البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يبحث تعزيز التعاون المصري الكوري بمجالي الغاز الطبيعي والطاقة الخضراء

وزير الملا يستقبل
وزير الملا يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، السفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة الذي تسلم مهام عمله مؤخرا، وذلك لبحث سبل تطوير العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية في مجالات البترول والغاز الطبيعي والطاقة الخضراء.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالسفير متمنياً له التوفيق في مهام عمله الجديدة في مصر.

وأكد المهندس طارق الملا، أن مايشهده قطاع البترول والغاز من تطور في البنية التحتية والأنشطة والمشروعات يهيىء فرصا متنوعة للعمل المشترك مع الشركات الكورية في مشروعات تجارة وتداول البترول والغاز ومستودعات التخزين بالموانيء وتموين السفن بالوقود وصيانتها، مشيراً إلى أهمية بحث فرص التعاون بين الجانبين في الطاقات المتجددة والخضراء في ظل الخبرات المتميزة للشركات الكورية في هذا المجال.

وأوضح أن تنفيذ أعمال عدد من المشروعات البترولية وفي مقدمتها مشروع مصفاة المصرية للتكرير يمثل نموذج ناجح للتعاون بين قطاع البترول والشركات الكورية.

كما أشار إلى أهمية التعاون في مجال تطوير العنصر البشري ولاسيما في ظل البرامج التدريبية المتطورة التي يوفرها الجانب الكوري والتي يحرص قطاع البترول علي ايفاد شباب العاملين سنوياً اليها.

وأكد السفير الكوري الأهمية التي توليها بلاده لتطوير العلاقات الاقتصادية مع مصر وتنمية أعمال الشركات الكورية وخاصة في قطاعات الطاقة والبترول والغاز الطبيعي، مشيداً بما تشهده مصر من نمو كبير في المشروعات والاستثمارات وخاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

أضاف أنه يلمس اهتماماً مشتركا من الجانب المصري بتطوير التعاون مع كوريا الجنوبية، مشيرا الى أن قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لها تمثل عامل جذب للاستثمارات والشركات الكورية.

ولفت السفير الكوري أن منتدي غاز شرق المتوسط يمثل ركيزة مهمة للتعاون الاقليمي والدولي في مجال الغاز الطبيعي، وأن بلاده تقدر الدور المهم لهذا المنتدي.

وأشار السفير الى وجود فرص للتعاون في مجال وقود السفن الأخضر في ظل التكنولوجيات الكورية المتطورة في هذا المجال.

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمحاسب اشرف عبدالله مساعد الوزير للشئون المالية والاقتصادية، والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني.

وزير الملا فى اجتماع مع سفير كوريا الجنوبية
وزير الملا فى اجتماع مع سفير كوريا الجنوبية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك