البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والهند بمجال تكنولوجيا المعلومات

وزير تكنولوجيا المعلومات
وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال يلتقي نظيره الهندي

اجتمع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، اليوم الأحد، مع وزير السكك الحديدية والاتصالات والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في الهند شري أشويني فايشناو في بنغالورو بالهند؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والهند في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

عقد الاجتماع على هامش زيارة طلعت إلى الهند، للمشاركة في الاجتماع الوزاري للاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين "DEMM".

وناقش الوزيران تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة من البلدين في يناير الماضي والتعاون في مجال صناعة الالكترونيات وبناء القدرات الرقمية من خلال إقامة شراكات بين مؤسسات التدريب التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "MCIT" والمنتسبة للوزارة الهندية الالكترونيات وتكنولوجيا المعلومات "MeitY"، بالإضافة إلى ذلك، ناقشوا التعاون في البنية التحتية الرقمية لدعم التحول الرقمي، بما في ذلك المدفوعات الرقمية.

وقال طلعت خلال الاجتماع، إن الحكومة المصرية تقدر دعوة الحكومة الهندية لحضور اجتماعات مجموعة العشرين في ضوء رئاسة الهند لمجموعة العشرين، الدعوة شهادة على الروابط الاستراتيجية العميقة بين البلدين.

وكشف أنه خلال الأشهر القليلة الماضية، قامت العديد من الشركات الهندية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال المصري بتوسيع أعمالها.

من جانبه، أشاد فيشناو بالتطور الملحوظ في العلاقات الثنائية بين مصر والهند في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وفي ختام الاجتماع دعا طلعت الوزير الهندي لزيارة مصر لبحث قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال عن كثب ومواصلة المحادثات بين الجانبين.

في إطار مماثل، عقد وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال اجتماعاً مع الرئيس التنفيذي والمدير الإداري لشبكات تيجاس أناند أثريا، والمدير التنفيذي ومدير العمل أرنوب روي شبكات تيجاس هي شركة عالمية النطاق العريض والبصري والشبكات اللاسلكية.

وتناول الاجتماع خطط الشركة المستقبلية وفرص التعاون في مجال صناعة الالكترونيات، كما ناقشوا التعاون المحتمل بين شبكات تيجاس والمؤسسات الأكاديمية التابعة لشركة MCIT في التدريب الفني وبناء القدرات في تركيب وتشغيل ودعم شبكات الاتصالات.

وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال يلتقي نظيره الهندي
وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال يلتقي نظيره الهندي
وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال يلتقي نظيره الهندي
وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال يلتقي نظيره الهندي

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك