البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أبو الغيط يؤكد أهمية تجديد العمل بمبادرة البحر الأسود للحبوب

أحمد أبو الغيط الأمين
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أكد أحمد أبو الغيط أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أهمية تجديد العمل بمبادرة البحر الأسود للحبوب، وذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه أبو الغيط من وزير الخارجية الأوكراني ديمترو كوليبا.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية اليوم الأربعاء، إن الاتصال تناول مستجدات الأزمة الأوكرانية والجهود الدولية لحلها، كما تناول الوزير الأوكراني الصعوبات التي تواجهها بلاده لتصدير منتجاتها لا سيما من الحبوب بعد رفض الجانب الروسي تجديد العمل بمبادرة البحر الأسود للحبوب.

وأضاف المتحدث، أن أبو الغيط عبر في هذا السياق، عن تطلعه للتوصل إلى تحديد للترتيبات التي تسمح باستقرار أسعار المواد الغذائية الأساسية خاصة في فترة تشهد فيها سوق الغذاء العالمية تراجعاً في معروض الحبوب واضطرابات مقلقة في الإنتاج العالمي بسبب عوامل عديدة منها الجفاف والتغيرات المناخية.

وأشار أبو الغيط، إلى تأييد الجامعة العربية لمبادرة الأمم المتحدة في هذا الخصوص منذ إطلاقها في يوليو 2022، لما لها من أهمية كبيرة في توفير الحبوب لعدد من الدول ومنها دول عربية، مؤكداً دعم كافة الجهود الرامية إلى التوصل لتوافق في هذا الشأن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك