البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تخريج الدفعة الرابعة من الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

 المهندس محمد صلاح
المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى

شهد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم الإحتفال السنوى بتخريج الدفعة الرابعة لطلبة الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة للوزارة وذلك عن العام الدراسي "2022-2023"، حيث تخرج عدد "167" مهندس ومهندسة منهم عدد "84" تخصص ميكانيكا وعدد "64" تخصص كهرباء وعدد "19" تخصص كيمياء.

واستهل وزير الدولة للإنتاج الحربى مراسم الإحتفال بتوجيه التحية لكافة الحضور وخاصة أولياء أمور الطلبة والطالبات، مؤكداً لهم أن أبنائهم كانوا في أيد أمينة حريصة كل الحرص على مستقبلهم ليس فقط العلمى والمهنى ولكن العملى أيضاً.

وشدد على اهتمام الوزارة بتمكين الشباب وتقديم كل الدعم لهم وأن تمكين الشباب أولوية هامة في استراتيجية الوزارة فهم مستقبل الأمة وطاقتها الأساسية للإبداع والابتكار.

وأشار الوزير  محمد صلاح، أن وزارة الإنتاج الحربي تحرص على تطوير منظومة التعليم والتعليم الفني بمصر وذلك من خلال الأذرع التعليمية التي تمتلكهُا، وتسعى دوماً نحو ربط التعليم والبحث العلمي بالصناعة وذلك للمساهمة في نهضة الوطن.

واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربى آخر المستجدات الخاصة بملف مشروع إنشاء "الجامعة الوطنية الأهلية للعلوم والتكنولوجيا" في ضوء موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء الجامعة خلال اجتماع مجلس الوزراء رقم "248" لعام 2023.

وأوضح أن الجامعة الأهلية المخطط قيام الوزارة بإقامتها ستكون إضافة جديدة لخطة الدولة للإرتقاء بمنظومة التعليم العالي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لها، حيث سيتم الحرص على أن تكون الجامعة صرحًا تعليميًا متميزًا لتخريج شباب أكفاء في مجالات مختلفة يحتاجها سوق العمل وستضم الجامعة أربع كليات هي: "الإدارة وتكنولوجيا الأعمال، الصناعات التكنولوجية المتقدمة، علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي، الهندسة".

وأكد أنه سيتم الحرص على أن تضم الجامعة نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والمعيدين والإداريين، كما سيتم تجهيز الجامعة بأحدث المعامل والوسائط الرقمية والتقنية لتدريب الطلاب عمليًا وصقل خبراتهم وقدراتهم ليكونوا بمثابة إضافة قوية لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وفضلاً عن ذلك اشار الوزير " محمد صلاح " أن منظومة التعليم بالإنتاج الحربي أيضاً تشمل مدرستين ثانويتين للتكنولوجيا التطبيقية لمرحلة التعليم.

من جانبه أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بدور وزارة الإنتاج الحربى في تعزيز مجال التعليم العالي والفني بمصر من خلال الأذرع التعليمية المختلفة التابعة لها.

وحرص وزير الشباب والرياضة على تهنئة خريجي "الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة" بيوم تخرجهم، لافتًا إلى أنه اليوم الذي يحصدون فيه ثمار جهودهم طوال سنوات الدراسة.

وأكد أن هؤلاء المهندسين الخريجين مصدر فخر واعتزاز ليس فقط لأولياء أمورهم ولكن للوطن ككل، وأوضح أننا نعوّل على هؤلاء الشباب الخريجين للمساهمة بشكل فعال في بناء مستقبل البلاد والمساهمة في تطويرها والحفاظ على تقدمها وازدهارها.

 حفل تخرج الدفعة الرابعة من الأكاديمية المصرية للهندسة
حفل تخرج الدفعة الرابعة من الأكاديمية المصرية للهندسة

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك