البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

نمو اقتصاد دبي 2.8% خلال الربع الأول ليتجاوز 30 مليار دولار

دبي - أرشيفية
دبي - أرشيفية

أظهرت بيانات رسمية نُشرت اليوم الثلاثاء، أن اقتصاد دبي حقق نموا بنسبة 2.8% خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي، ليصل إلى 111.3 مليار درهم "30.3 مليار دولار" بدعم من نمو قطاعي النقل والتخزين.

وأطلقت الإمارة، التي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها مركز التجارة والسياحة في منطقة الخليج، خطة اقتصادية مدتها عشر سنوات تعرف باسم أجندة دبي الاقتصادية في يناير، والتي تهدف إلى مضاعفة حجم الاقتصاد وجعل دبي واحدة من أكبر أربعة مراكز مالية على مستوى العالم.

وكشفت البيانات الصادرة عن مؤسسة دبي للبيانات والإحصاء بهيئة دبي الرقمية ونشرتها وكالة أنباء الإمارات، نمو قطاعي النقل والتخزين 10.3% في الربع الأول من العام السابق، ونمو نشاط خدمات الإقامة والطعام أيضا 5.6%.

وشكلت تجارة الجملة والتجزئة حوالي 23% من الاقتصاد، يليها قطاع النقل الذي مثل 14.1%، كما بلغ نمو اقتصاد دبي 4.4% في عام 2022، مدعوما بنمو نشاط العقارات وانتعاش حاد في السفر والسياحة بعد جائحة كوفيد-19.

ووفقا لبيانات حكومية صدرت في السادس من أغسطس، بلغ عدد الزوار الأجانب في الأشهر الستة حتى 30 يونيو 8.55 مليون زائر بزيادة عن 8.36 مليون في نفس الفترة من عام 2019 قبل الجائحة وبزيادة 20 بالمئة على أساس سنوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك