البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

سي آي كابيتال تصدر سندات توريق بقيمة 700 مليون جنيه لصالح «ريفي»

 عمرو هلال الرئيس
عمرو هلال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار "sell-side"

أعلنت شركة سي أي كابيتال، إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة 700 مليون جنيه لصالح الشركة المصرية للتوريق، حيث كانت شركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر “ريفي”، ذراع التمويل متناهي الصغر لشركة سي آي كابيتال، محيل ومنشئ المحفظة.

وأوضحت الشركة في بيان، أن الإصدار الأول يأتي ضمن البرنامج الثاني للشركة المصرية للتوريق والذي يستمر 3 سنوات بقيمة إجمالية 3 مليارات جنيه، حيث نجح الاصدار في جذب العديد من المستثمرين مما يتضح في حجم الطلب الذي حققه، كما تم الاكتتاب من عدة بنوك بارزة.

ويأتي إصدار شركة ريفي على ثلاثة شرائح، الأولى بقيمة 317 مليون جنيه بفترة استحقاق 6 أشهر، والثانية بقيمة 273 مليون جنيه بفترة استحقاق 12 شهر، والثالثة بقيمة 110 مليون جنيه بفترة استحقاق 19 شهرًا.

وحصلت الشرائح على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، حيث حصل الشريحتين الأولى والثانية على تصنيف Prime 1،  وA للثالثة.

وقال عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار "sell-side" بشركة سي آي كابيتال، إن إتمام الإصدار الخاص بشركة ريفي هو الأول منذ تأسيسها ضمن البرنامج الذي يستمر 3 سنوات بقيمة إجمالية 3 مليارات جنيه.

وأشار أن الشركة نفذت 7 صفقات بمجال سوق الدين المصري بقيمة إجمالية تقترب من 22 مليار جنيه منذ بداية العام.

من جانبه قال أحمد لبيب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر "ريفي"، إن إتمام هذا الإصدار بتصنيف متميز يعد خطوة مهمة للشركة كونها تسهم في توفير السيولة النقدية للشركة مما يُعزز الملاءة المالية لها ويُقلل تكلفة التمويل، كما يُمكن الشركة من تسعير منتجاتها بأسعار تنافسية بما يُحقق التنمية المُستدامة لكلاً من الشركة وعملاءها في ظل تطبيق مبادئ التمويل المسؤول الذي تبنته الهيئة العامة للرقابة المالية.

يذكر أن شركة ريفي تعد أول شركة تحصل على ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر منذ تأسيسها عام 2007، وتخدم الشركة أكثر من 170 ألف عميل عبر 21 محافظة في أنحاء مصر.

وأوضح محمد عباس رئيس قسم أسواق الدين في سي آي كابيتال، أن الهيئة العامة للرقابة المالية لعبت دورًا هامًا في تعزيز مكانة إصدارات الدين كأداة لتوفير السيولة، وأداة لتمويل دورة رأس المال بالشركات مما يساهم في تعزيز التنافسية وخلق مناخ استثماري أكثر شمولًا واستدامةً.

أضاف أن الإصدار تم تغطيته أكثر من مرة من قبل عدة بنوك وشركات خدمات مالية وصناديق استثمار عديدة، مما يعكس إقبال المستثمرين على أدوات الدين ذات التصنيف الائتماني المتميز وقدرة السوق المصري على استيعاب مُصدرين جدد.

يشار إلى أن شركة سي آي كابيتال قامت بدور المستشار المالي الأوحد ومروج الاكتتاب ومدير الإصدار، وقام بنك مصر بدور ضامن تغطية الاكتتاب، بينما قام مكتب بيكر تيلي بدور المراجع المالي، وقام مكتب معتوق بسيوني وحناوي بدور المستشار القانوني للإصدار.

أحمد لبيب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر
أحمد لبيب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك