البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

عمرو طلعت: اعتماد الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في اجتماعات الدورة الواحدة والخمسين للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، المنعقدة في الفترة من 30 يوليو إلى 1 أغسطس على مستوى الخبراء، يليها اجتماع الدورة الثانية والخمسين للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، يوم 2 أغسطس في سلطنة عُمان.

وتناقش الاجتماعات عددًا من الموضوعات، أبرزها نتائج اجتماعات أفرقة العمل التابعة للجنة، ونشاط الأجهزة التي تتمتع بصفة مراقب في أعمال مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، وموضوعات الأمن السيبراني مثل الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني وفريق الخبراء العرب المعني بمواجهة جرائم تكنولوجيا المعلومات، والاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات، والمنتدى الإقليمي للمحتوى الرقمي العربي.

يذكر أن مصر ترأست اجتماعي الدورتين الماضيتين، الخمسين والواحدة والخمسين، للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

وتتشكل الدورة الحالية للمكتب التنفيذي من الإمارات العربية المتحدة والأردن والبحرين والجزائر والسعودية ومصر والمغرب.

وفي يناير 2023، ترأست مصر اجتماع الدورة السادسة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، الذي نظمته الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات. 

وخلال الاجتماع، أعلن وزير الاتصالات، اعتماد الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات وهي نتاج عمل خبراء من الدول العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا" وعدد من المنظمات الأممية. 

وتمثل الاستراتيجية خارطة طريق على مسار العمل العربي المشترك في مشروعات ومبادرات لدعم المنطقة والمواطن والمسار التنموي ورأب الفجوات الرقمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك