البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إطلاق «بساطة باي» للمدفوعات الإلكترونية الشاملة في مصر

بساطة باى
بساطة باى

أعلنت شركة بساطة القابضة، إطلاق "بساطة باي" للدفع الإلكتروني في مصر، التي جاءت نتيجة لعملية التطوير والدمج بين شركتيّ "مصاري" و"بي"، وذلك تماشياً مع الطلب القوي والمتزايد من مزودي الخدمات والتجار والشركات والمستهلكين على حلول الدفع الإلكتروني.

وأوضحت الشركة في بيان، أن شبكة نقاط البيع المتاحة عبر الأكشاك ومحلات السوبر ماركت والصيدليات ومتاجر التجزئة تصل إلي أكثر من 160 ألف نقطة بيع، وبما يتجاوز 30 مليون عميل في 27 محافظة، بإجمالي إيرادات تجاوزت 50 مليار جنيه.

ونجح الثنائي – مدعومًا بمجموعة من المساهمين والمستثمرين من كبرى الشركات العاملة بالسوق المصري، بما في ذلك شركة فودافون مصر – في الخروج ببوابة الدفع الإلكتروني "بساطة باي"، في وقت يشهد فيه السوق المصري نشاطًا كبيرًا في قطاع المدفوعات الإلكترونية، وهو وقت تضع فيه كل قطاعات الدولة نصب أعينها التحول نحو التكنولوجيا المالية.

وتستهدف "بساطة" تبسيط المعاملات المالية لكل من الأفراد والتجار والشركات، لتقديم أحدث حلول الدفع الإلكتروني المبتكرة لعملائها، كما أنه من خلال تطبيق "بساطة باي"، يمكن للأفراد الاستمتاع بالدفع الإلكتروني بكل سلاسة باستخدام هواتفهم، وكذلك اختيار الدفع التلقائي بسهولة.

وتدعم الماكينات المتواجدة في نقاط البيع الخاصة بـ"بساطة" في 27 محافظة في مصر استخدام رموز QR وتكنولوجيا NFCs، وبالتالي يستطيع التجار استقبال المدفوعات إلكترونيًا، دون الحاجة لأي بطاقات بنكية أو كاش، كما تقدم بساطة خدمات إضافية للسحب والإيداع النقدي Cash in and Cash out من خلال شبكتها الضخمة من نقاط البيع.

وقال كريم شحاتة، الرئيس التنفيذي لشركة" بساطة، إن هذه الشراكة الاستراتيجية جاءت منقسمة بين شركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية وشركة بي انفيستمينتس القابضة، وشركة"بي بي إي بارتنرز، وشركة فودافون مصر"، كما تسعى "بساطة" لتلبية احتياجات العملاء وتوفير العديد من الخدمات المالية التي يصل عددها إلى أكثر من 1800 خدمة.

وأوضح عثمان بدران، رئيس القطاع التسويقي لشركة بساطة، أن استراتيجية الشركة المقبلة تستهدف توفير خدماتنا بشكل أسهل لكافة العملاء، قدمنا للسوق المصري ماكينة الخدمة الذاتية "SST" وهي عبارة عن جهاز بسيط جدًا، يمكنك التعامل معه بمفردك مثل ماكينات الصرافة الآلية ويمكنك من خلاله دفع الفواتير والأقساط والاستفادة بكافة الخدمات.

وأضاف كريم عيد، رئيس قطاع التسويق للأفراد بفودافون مصر، أن شراكتنا مع بساطة تأتي في ظل زيادة الطلب على خدمات الدفع الإلكتروني والتي تسهل من حياة المواطنين عن طريق إتمام المعاملات اليومية المختلفة بكل سهولة وسرعة وأمان، مؤكدًا أن الهدف الأساسي من هذه الشراكة هو تعزيز عمليات الدفع الإلكتروني وإتاحتها أمام الجميع، سواء من قطاع الشركات أو العملاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك