البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«التنمية الصناعية» تبحث مع «ثيرموسولار» السويسرية إنشاء مجمع صناعي بالعاشر من رمضان

هيئة التنمية الصناعية
هيئة التنمية الصناعية تلتقى وفد شركة ثيرموسولار السويسرية 

اجتمع المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مع وفد شركة ثيرموسولار السويسرية في مصر برئاسة الدكتور ماجد طوقان رئيس مجلس الادارة، لبحث إنشاء خط انتاج مجمعات حرارية لتسخين المياه من الطاقة الشمسية، وذلك بحضور المهندس علاء صلاح الدين مستشار رئيس الهيئة لتطوير التصنيع المحلي.

وأوضح  المهندس عبد الكريم، أن قطاع انتاج الطاقة النظيفة من القطاعات الصناعية التي تستهدفها استراتيجية وزارة التجارة والصناعة وتوليها اهتماما كبيرا، وخاصة أن التوسع في مشروعات الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة من أهم محاور الاستراتيجية الوطنية للتنمية الصناعية الجاري الإعداد لها.

وأعرب عن ترحيب مصر بتلك المشروعات وخاصة مع تعاظم الطلب على الطاقة النظيفة محليا وعالميا، لاسيما لما يتميز به المشروع من الاعتماد على تكنولوجيات متطورة لتصنيع مكونات لاستغلال الطاقة الشمسية، لافتًا إلى أن الهيئة تقدم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لمساندة مثل تلك المشروعات.

وأكد أن تدفق مثل تلك الاستثمارات تدعم ثقة المستثمر العربي والأجنبي في مناخ الاستثمار المصري وتروج لمصر خارجيا وتبرز  واقعها الفعلي كسوق  اقتصادي واعد قادر على المنافسة على المستوى الاقليمي والدولي في استقطاب الاستثمارات الأجنبية والصناعات التكنولوجية المتطورة ذات القيمة المضافة العالية، وخاصة مع حزمة التيسيرات التشريعية والإجرائية الكبيرة التي أقرتها الحكومة مؤخرا.

من جانبه أعرب الدكتور ماجد طوقان رئيس ثيرموسولار، على تقدير الشركة الكامل للمساندة والدعم الذي تتلقاه من الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مؤكدا حرص الشركة على تنفيذ المشروع في أسرع وقت.

وكشف عن أن الشركة تستهدف الوصول بالمكون المحلى الى 80% مع تصدير نسبة كبيرة من الانتاج للأسواق الإقليمية والأوروبية 

ويعتبر هذا المصنع الأول من نوعه لتصنيع المجمعات الحرارية الشمسية في مصر والشرق الأوسط من خلال انتاج ضخم للتكنولوجيا الخضراء.

هيئة التنمية الصناعية تبحث مع شركة سويسرية إنشاء مجمع صناعي
هيئة التنمية الصناعية تبحث مع شركة سويسرية إنشاء مجمع صناعي
هيئة التنمية الصناعية تبحث مع شركة سويسرية إنشاء مجمع صناعي
هيئة التنمية الصناعية تبحث مع شركة سويسرية إنشاء مجمع صناعي

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك