البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«النقل» تتعاون مع تحالف دولي- مصري لتأسيس شركة خدمات استشارية لمشروعات الوزارة

وزير النقل يشهد توقيع
وزير النقل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين تحالف دولي - مصري

شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، توقيع مذكرة تفاهم بشأن تأسيس شركة - مكتب استشاري بين وزارة النقل، وتحالف شركة ايجيس الفرنسية، وشركة الاستشارية الدولية "سيسترا"، وشركة شاكر الهندسية، لتقديم الخدمات الاستشارية لمشروعات النقل.

 وقام بتوقيع المذكرة كل من منى قطب نائب رئيس هيئة تخطيط مشروعات النقل، وعن شركة سيسترا الفرنسية المهندس فيصل شعبان - نائب أول رئيس الشركة سيسترا الفرنسية، و المهندس محمد بن مسعود الرئيس التنفيذي إيجيس مصر، والمدير التنفيذي للمجموعة الاستشارية شاكر الدكتور إسماعيل شاكر.

وقال وزير النقل إن هذه الشركة المملوكة للدولة - القطاع الخاص، تهدف إلى الوصول إلى الخبرة العالمية والتي تمكن من نقل الخبرات وتدريب المهندسين والفنيين بقطاع النقل وتوطين الخبرات الفنية والهندسية في مصر، وذلك بتقليل الاعتماد تدريجياً على الخبرات والكوادر الأجنبية، وتنفيذ المشروعات والخدمات الهندسية بتكاليف اقتصادية مٌثلى.

أضاف أن الشركة تساهم في تنفيذ المشروعات العاجلة بسرعة وكفاءة وتلبية احتياجات القطاع الهندسي داخل مصر بقدرة ومهارات فنية وتجارية متميزة، بالاضافة الى التوسع المستقبلي دوليًا عبر إفريقيا والدول العربية الأخرى.

وتابع أن المشاركة مع هذا التحالف سيساهم في توسعة مجال العمل في مصر كمركز للشرق الأوسط وأفريقيا، وزيادة المنافسة الدولية وتوزيع المساهمة في رأس المال الأولي على الأطراف لتخفيف العبء المالي الواقع على الشركات منفردة، يالاضافة الى اعتماد كل الأطراف على مجموعة من الموارد المشتركة، وبالتالي خفض التكاليف الاجمالية عن طريق استغلال الموارد الاستغلال الأمثل وزيادة الكفاءة التشغيلية، وكذلك الاستفادة من تمتع كل طرف بخبرة ومعرفة متخصصة.

وأشار الوزير أن الشركة ستقدم خدماتها الاستشارية في مجالات مشروعات النقل مثل "دراسات جدوى بكافة أنواعها - خدمات استشارية في مجال التصميم - اشراف على تنفيذ المشروعات - المساعدات الفنية - المساعدة - الخبرة المالية والقانونية - المساهمة في اعداد المستندات المطلوبة لتيسير تمويل المشروعات".

ولفت إلى أن المتدربون المستهدفون للعمل في هذه الشركة هم مهندسي الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل، بالإضافة الى مهندسي الدراسات - التخطيط بالهيئة القومية للأنفاق، ومهندسي الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ومهندسي الهيئات التابعة "الموانئ - الطرق - ..." المعنيين بالدراسات والتخطيط.

وأوضح وزير النقل أنه بعد توقيع هذه المذكرة اليوم، سيتم الانطلاق للبدء في خطوات انشاء شركة وترخيصها وتوقيع العقود النهائية، بالإضافة الى تحديد المرحلة - الدفعة الأولى من المشروعات المطلوب اسنادها الى الشركة وتقديم العروض الفنية، والتنظيمية، والشروط والأحكام، والعروض المالية لمشروعات المرحلة الأولى، ليعقبها بدء تقديم الخدمات الاستشارية لمشروعات المرحلة الأولى.

وزير النقل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين تحالف دولي - مصري
وزير النقل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين تحالف دولي - مصري

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك