البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

شركة الملاحة الوطنية تحقق 30.2 مليون دولار صافي ربح خلال 2022

وزير النقل يترأس
وزير النقل يترأس اجتماع الجمعية العامة لشركة الملاحة الوطنية

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماع الجمعية العامة لشركة الملاحة الوطنية احدى شركات القابضة للنقل البري والبحري التابعة لوزارة النقل.

وتم خلال الاجتماع التصديق على نتائج أعمال الشركة وتقارير أدائها وما قامت بإنجازه خلال عام 2022 من محاور تطوير أدائها وتحديث وزيادة أسطولها من السفن الرافعة للعلم المصري، و التي تُوّجت بتدشين السفينة العملاقة "وادي الملوك" أحدث سفن الشركة والأسطول المصري والتي شرُفت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمراسم رفع العلم المصري عليها يوم الخميس الموافق 15 يونيو 2023، خلال افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية.

واستعرض المهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة الملاحة الوطنية، جهود الشركة في تطوير نظمها الإدارية والخطوات التنفيذية التي اتخذتها لتدريب وتأهيل العاملين بها وعلى سفنها، بالإضافة إلى تطوير سياساتها التجارية وتحديث سفنها المملوكة بكافة المتطلبات والاشتراطات الدولية للتوافق مع جميع المتطلبات البيئية، وللمنافسة على المستوى الدولي مع أكبر الكيانات الملاحية العالمية.

كما استعرضت الشركة نتائج أعمالها خلال العام المالي 2022 وما حققته من نتائج، حيث أثمرت جهود الشركة عن تحقيق صافي أرباح خلال عام 2022 بلغت 30.2 مليون دولار بعد تجاوز كافة الخسائر المرحلة عن السنوات السابقة ولأول مره منذ عام 2009.

كما تم استعراض الخطة الجاري تنفيذها للاهتمام بالعنصر البشري من الأطقم البحرية لما له من مردود مباشر على أداء السفن ونتائج التشغيل من خلال تطبيق الإجراءات الخاصة باعادة هيكلة تعيين وتقييم الأطقم البحرية، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لما يستجد في سوق العمالة من تعديلات وتحديثات وخبرات واجراء دورات تدريبية بواسطة هيئة الإشراف اللويدز للعاملين بالبر والبحر، ودعم منظومة التدريب على السفن بإضافة برامج تدريبية جديدة.

ووجه رئيس مجلس إدارة الشركة، الشكر لوزير النقل على دعمه المستمر للشركة والذي ساهم في تحقيق هذه النتائج الإيجابية، والتي تجسدت في تجاوز كافة الخسائر المرحلة عن السنوات السابقة ولأول مرة منذ عام 2009.

وأكد وزير النقل خلال الاجتماع، على الأهمية البالغة التي توليها الدولة لقطاع النقل البحري المصري باعتباره شريان حركة التجارة الخارجية المصرية والمساهم الرئيسي في نقل السلع الاستراتيجية.

كما وجه بضرورة سرعة استكمال خطة الإحلال والتجديد التي تتبناها الشركة بإضافة سفن حديثة تتوافق مع كافة المعايير العالمية، لتستطيع الشركة العمل محلياً وعالمياً.

وأشار أن تطوير الأسطول التجاري المصرى هو المحور الثاني في محاور تنفيذ توجيهات الرئيس بجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات، كما أكد على ضرورة تعظيم كافة الموارد التي تساهم في تحقيق عوائد بالعملة 
الصعبة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وشدد على ضرورة الاستفادة من الورش الفنية بميناء الإسكندرية وكافة الموانىء المصرية لتقديم المعاونات الفنية لأسطول الشركة.

وفي النهاية وجه وزير النقل الشكر لكافة العاملين، وللمهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة الشركة، و محمد سليمان متولي العضو المنتدب التنفيذي، وأعضاء مجلس الإدارة، مؤكداً على ضرورة الاستمرار في تحقيق نتائج ومعدلات أداء أفضل خلال الفترة القادم، مما يساهم في تنمية وتطوير الأسطول التجاري الوطني الرافع للعلم المصري.

وزير النقل يترأس الجمعية العامة لشركة الملاحة الوطنية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك