البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

الرئيس السيسي يتفقد أعمال تطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى

الرئيس السيسي يتفقد
الرئيس السيسي يتفقد أعمال تطوير عدد من الطرق والمحاور

قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي قام اليوم الجمعة بجولة تفقدية لأعمال تطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى، ومن بينها: محور المستشار عبد المجيد محمود بطول 7 كيلو متر، وهو المحور الموازي لشارع 9 بالمقطم.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الطرق الجديدة والمحاور والكباري التي نعمل على إنشائها تهدف إلى تحقيق أقصي درجات من الإنسيابية في حركة المرور وتسهيل حركة المواطنين داخل القاهرة الكبري والمحافظات.

وتابع الرئيس السيسي كذلك، أعمال تنفيذ كبري طه حسين، الرابط بين محور ياسر رزق بمناطق المقطم والمعادي بمحور الحضارات، ومنه إلى مناطق وسط البلد وكورنيش النيل، فيما يعد كوبري طه حسين من الأعمال الهندسية الفريدة، إذ يبلغ ارتفاع الأعمدة، 50 مترا ما أدي إلى استخدام أوناش خاصة، بحمولة تصل إلى 850 طنا.

وأشاد الرئيس السيسي بهذا العمل العظيم والكبير، وبمجموعة المحاور الكبيرة التي تعمل على تحقيق أقصي درجات الإنسيابية في حركة المرور وتسهيل حركة المواطنين داخل القاهرة الكبري والمحافظات، مؤكدا أن إطلاق اسم الدكتور طه حسين على الكوبري تأتي تقديرا لقامات وعظماء مصر، إضافة لوجود مقبرته أسفل الكوبري.

وأضاف الرئيس السيسي، أن تلك المحاور والكباري التى نعمل على إنشائها تهدف إلى تغيير حياة الناس للأفضل، مقدما الشكر لكافة العاملين والقائمين على العمل خلال أيام العطلات الرسمية لإنجاز العمل في أسرع وقت ممكن مما يعود بالنفع على كافة المواطنين، موضحا أن أكثر شىء يرضي الله عز وجل جل ما تقومون به من عمل ليسعد المواطنين.

واستكمالا لأعمال تسهيل الحركة بمناطق كورنيش النيل، منطقة أثر النبي؛ تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضا أعمال تطوير شبكة الطرق وانشاء كباري لتحرير الحركة المرورية، فيما مر السيد الرئيس على مناطق جنوب القاهرة بامتداد محور حسب الله الكفراوي الذى يربط مناطق زهراء المعادي بكورنيش النيل وصولا لطريق أسوان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك