البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يبحث خطط شركة كابريكورن إنرجي لزيادة معدلات إنتاجها في مصر

وزير البترول مع رؤساء
وزير البترول مع رؤساء كبريات شركات البترول العالمية

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع راندي نييلي الرئيس التنفيذي لشركة كابريكورن إنرجي والينور رولي المدير العام للشركة، على هامش فعاليات البعثة التجارية للجمعية المصرية البريطانية للأعمال.

وأوضح وزير أنه تم خلال المباحثات استعراض خطط الشركة لتكثيف عمليات الحفر والتنمية بمناطق امتياز الشركة وذلك في ضوء خطط الشركة لزيادة معدلات الإنتاج، وكذلك موقف أعمال المسح السيزمي الذي انتهت الشركة منه مؤخراً بمنطقتي جنوب شرق حورس وغرب الفيوم، وكذلك برامج حفر الآبار الاستكشافية التى تقوم به بمنطقة جنوب أبوسنان بالصحراء الغربية.

وأكد الملا على أهمية الإسراع فى معالجة بيانات أعمال المسح السيزمى وتقييمها، وتكثيف برامج حفر الآبار الاستكشافية لتحقيق اكتشافات جديدة ومن ثم زيادة احتياطى وإنتاج البترول والغاز، خاصة وأن أسعار البترول العالمية مشجعة لضخ مزيد من الاستثمارات.

من جانبه أشاد رئيس شركة كابريكورن إنرجي بالتعاون مع قطاع البترول المصري الذى يعمل باستمرار على تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار، مشيرا إلى التزام الشركة بتنفيذ اعمالها فى مناطق امتيازها، وأنه جارى حالياً معالجة بيانات المسح السيزمى الذى انتهت منه الشركة مؤخرا بمنطقتي جنوب شرق حورس وغرب الفيوم، وكذلك برامج حفر الآبار الاستكشافية لزيادة معدلات الشركة.

الملا يبحث مع شركة هاي روك زيادة التعاون فى مجالات إنتاج الهيدروجين

كما التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، تيم دافيز الرئيس التنفيذي لشركة هاي روك، وديريك سوندارز المدير العام للشركة التي تعد إحدى الشركات الرائدة في تطبيق تقنية إنتاج الهيدروجين باستخدام البلازما الحرارية وهي تقنية جديدة لتحويل الغاز الطبيعي إلى أسود الكربون وغاز الهيدروجين بدون انبعاثات لغاز ثاني اكسيد الكربون.

وخلال اللقاء أكد الملا أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لمشروعات خفض انبعاثات الكربون والتحول لمصادر طاقة نظيفة منخفضة الكربون، والاستفادة من أفضل الخبرات والممارسات التى تقدمها الشركات العالمية فى هذا المجال.

وأشاد الوزير بالحل المبتكر الذي اقترحته شركة هاي روك لإنتاج الهيدروجين منخفض الكربون باستخدام غاز الشعلة، والذي لا يزال في المرحلة التجريبي.

كما رحب باستكمال التعاون المشترك مع الشركة في إطار مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين الشركة المصرية للغازات الطبيعية "إيجاس" وشركة هاي روك على هامش يوم خفض الكربون الذي نظمته وزارة البترول والثروة المعدنية خلال مؤتمر المناخ COP27 الذي استضافته مصر في نوفمبر الماضي بمدينة شرم الشيخ. 

من جانبه أكد رئيس هاي روك على تطلع الشركة لزيادة التعاون مع قطاع البترول المصري فى مجالات خفض الكربون خاصة مشروعات إنتاج الهيدروجين، مشيراً إلى ان مصر من الدول التى تولى اهمية كبرى لهذه المجالات وتتمتع بفرص استثمارية واعدة ولديها من المقومات المهمة فى هذا المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك