البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«تنمية المشروعات» يتعاون مع «جايكا» لتحسين القدرة التنافسية للمشروعات الصغيرة في مصر

«جهاز تنمية المشروعات»
«جهاز تنمية المشروعات» يوقع اتفاقية مع «جايكا» اليابانية

وقع باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وكاتو كين الممثل الرئيسي للهيئة اليابانية للتعاون الدولي "الجايكا"، مشروع تعاون جديد بين الجانبين لتحسين القدرة التنافسية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، من خلال التوسع في تقديم الخدمات الفنية وخدمات تطوير الأعمال والتدريب والتسويق، بما يلائم الأسواق الخارجية ويعزز فرص المنتجات في التصدير.

وجرت فعاليات التوقيع في مقر جهاز تنمية المشروعات وذلك بحضور لفيف من قيادات الهيئة اليابانية والجهاز.

وأكد رحمي أن مشروع التعاون الجديد يهدف إلى تحسين القدرة التنافسية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصناعي والتصنيع الزراعي، من خلال تقديم الخدمات الفنية اللازمة لرفع وتحسين إنتاجيتها وزيادة قدراتها التنافسية وتأهيل منتجاتها للأسواق الخارجية. 

وأشار إلى اهتمام جهاز تنمية المشروعات بالتعاون مع الكيانات العالمية ذات الخبرة في مجال دعم وتطوير المشروعات الصغيرة، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير قطاع المشروعات الصغيرة، خاصة الصناعية والإنتاجية، وتقديم مختلف التيسيرات لأصحاب تلك المشروعات مما يساعدهم على الاستمرار والتوسع من جهة، وتلبية احتياجات السوق المحلي من هذه المنتجات وتقليل الصادرات من جهة أخرى. 

وأوضح أن هذا التوقيع جاء تتويجا للجهود المبذولة من الجانبين خلال الفترة الماضية، مضيفاً إلى أنه تم ايفاد بعثتين من الجايكا خلال شهري يناير ومارس من العام الجاري لزيارة محافظتى الإسكندرية والمنيا وتفقد عدد من المشروعات المتوسطة والصغيرة العاملة في العديد من المجالات.

وأشاد بالجهود المشتركة بين مصر واليابان في دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. 

من جانبه أكد كاتو كين الممثل الرئيسي للجايكا أن اليابان ترى مصر شريكًا استراتيجيا لا غنى عنه، مؤكدا على أهمية تطوير التعاون الفني والمالي بين الجانبين لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.

وأشار كين إلى أهمية هذا المشروع ودوره في تحسين القدرة التنافسية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتحسين إنتاجية وكفاءة هذه المشروعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك