البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الصناعات الغذائية: الانتهاء من رقمنة جميع خدمات الغرفة خلال شهرين

غرفة الصناعات الغذائية
غرفة الصناعات الغذائية

كشف المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، عن قرب الانتهاء من رقمنة الخدمات التي تقدمها الغرفة كافة، وذلك خلال شهر أو اثنين من الآن.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر السنوي الثاني للغرفة الذي تنظمه تحت عنوان "الاستدامة وزيادة الاستثمار في التصنيع الغذائي".

وأوضح أن الهدف من الرقمنة هو الوصول إلى الأعضاء في المحافظات كافة، دون الحاجة إلى الحضور إلى مقر الغرفة في القاهرة أو أفرع اتحاد الصناعات، مشيرا إلى أن ذلك يتوافق مع كافة المتطلبات المالية لقانون اتحاد الصناعات.

وأكد “الجزايرلي” أن استراتيجية الغرفة خلال الفترة الماضية تتمثل في محاور البناء المؤسسي لإيجاد جهاز إداري قوي ولوائح داخلية وعمود فقري للتكنولوجيا.

وأشار أنه رغم إلغاء الاتحاد للشُعب، إلا أن الغرفة حافظت على عدد من الشعب الأساسية الخاصة بالغرفة مثل الألبان والفواكه والحلويات وعدد من اللجان المتخصصة.

وقال إن الغرفة انشأت إدارة تدريب للشركات مع الجهات الخارجية، حيث تم تدريب 2000 فرد في الشركات أعضاء الشعب المختلفة وذلك في 10 محافظات خلال عامين ، بالتعاون مع المعونة الأمريكية والألمانية.

ولفت إلى تطوير عمليات الرقابة على المصانع بالتعاون مع خبراء أمريكيين لدعم فني للمصانع وبرامج فنية متخصصة في إدارة الجودة الشاملة، حيث تم عمل تدريب للمصانع بما يتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء، كما تم دعم 50 امرأة في برنامج ممول من الحكومة الكندية.

أضاف أن الغرفة شاركت في تنفيذ برنامج ازدهار بالتعاون مع "الجي أي زد" حيث تم من خلاله تطوير 100 شركة بخبرة ألمانية.، موضحا أن الغرفة أنشأت وحدة لتنفيذ ذات البرامج التي كان يتم تنفيذها في برنامج ازدهار، حيث من المستهدف تطوير 300 مصنع في الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك