البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

إنشاء 3 فنادق جديدة في «سوما باي» باستثمارات تتجاوز 3 مليارات جنيه

 إبراهيم المسيري
إبراهيم المسيري الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة

قال إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة "سوما باي"، إن الشركة بدأت مرحلة الدراسات بشأن إنشاء 3 فنادق جديدة بطاقة إستيعابية تصل إلى 450 غرفة وبتكلفة استثمارية إجمالية تتجاوز 3 مليارات جنيه.

وأضاف المسيري في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن تكلفة إنشاء الغرفة الفندقية تتراوح بين 200 ألف إلي 250 ألف دولار أي ما يعادل نحو 7 ملايين جنيه، وبالتالي فإن تكلفة الفندق الأول الذي تبلغ طاقته الإستيعابية 220 غرفة سوف تصل إلى نحو 1.5 مليار جنيه.

وأشار أن الفندق الثاني بطاقة إستيعابية 180 غرفة وتصل تكلفته الاستثمارية إلى نحو 1.2 مليار جنيه، منوهًا أن الفندق الثالث بطاقة إستيعابية تبلغ 50 غرفة وبتكلفة استثمارية تصل إلى 350 مليون جنيه.

بدء مرحلة التشطيبات لفندقين بإستثمارات 1.6 مليار جنيه

ولفت إبراهيم المسيري، إلي أن الشركة انتهت من مرحلة الإنشاءات لفندقين بطاقة إستيعابية 380 غرفة، والتي تتضمن أعمال الخراسانات والمباني والبنية التحتية، باستثمارات إجمالية تصل إلي نحو 1.6 مليار جنيه، منوهًا إلي البدء في مرحلة التشطيبات النهائية ثم فرش الغرف.

وأوضح أن الفندق الأول بطاقة إستيعابية 180 غرفة بفئة الـ 4 نجوم وبتكلفة استثمارية تبلغ نحو 600 مليون جنيه، ومن المخطط تسليمه خلال شهر سبتمبر 2024، لافتًا إلى أن الفندق الثاني بطاقة استيعابية 200 غرفة بفئة الـ 5 نجوم علي البحر مباشرة وبتكلفة استثمارية تبلغ نحو مليار جنيه، ومن المخطط تسليمه خلال شهر سبتمبر 2025.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك