البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

اتحاد التمويل متناهي الصغر يتعاون مع «EQI-IT» لتحسين كفاءة المؤسسات ذات المحافظ الصغيرة

الاتحاد المصري لتمويل
الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية ا

وقع الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، برئاسة الدكتورة منى ذو الفقار، بروتوكول تعاون مع شركة نوعية البيئة الدولية لتكنولوجيا المعلومات EQI-IT برئاسة الدكتور منير نخلة رئيس مجلس الإدارة، وذلك لتحسين كفاءة مؤسسات التمويل ذات المحافظ الائتمانية الصغيرة.

ويهدف البروتوكول لتوفير نظام معلوماتي وبيئة تكنولوجية تتوافق مع احتياجات الجمعيات الأهلية الصغيرة ويمكنهم من إدارة محافظ العملاء بكفاءة عالية وتتلاءم مع التقارير المطلوبة من الجهات الرقابية المختلفة، وذلك بتكلفة مخفضة تناسب إمكانيات وطبيعة هذه الجمعيات مع عدم تحملها لأي تكاليف أو استثمارات في البنية التحتية الأخرى.

وقالت علي سعد، المدير العام للاتحاد، إن البروتوكول يمثل دعماً كبيراً لتطوير أداء الجمعيات الأهلية العاملة في قطاع التمويل متناهي الصغر من الفئة "ج" صاحبة المحافظ الائتمانية الصغيرة والتي لا تتوافر لديها القدرة على العمل من خلال نظام معلوماتي يتميز بكفاءة عالية، موضحةً أن هذه الكيانات ستستفيد من كافة مزايا برنامج متابعة القروض "المحصل" بأقل تكلفة ممكنة.

وأشار إلى أن البروتوكول يتوافق مع الاستراتيجية التي ينتهجها الاتحاد لتطوير وتعزيز صناعة التمويل متناهي الصغر ومساندة الكيانات فنياً وتكنولوجياً بما يعزز قدرتها التنافسية ويحقق عناصر الاستدامة ويجعلها قادرة على خدمة كافة المواطنين المنتشرين في أنحاء الجمهورية.

وقال المهندس نبيل زكي، العضو المنتدب لشركة EQI-IT أن الشراكة مع الاتحاد تأتي استكمالا لدور الشركة في مساندة كيانات التمويل متناهي الصغر وتؤكد رؤيتها في دعم الصناعة ككل من خلال تقديم خدمات برنامج المحصل للجمعيات الأهلية الصغيرة والتي لا تتمكن من التعاقد على نظام معلوماتي يساعدها على مواصلة عملها وتوفير التمويل للفئات الأكثر احتياجاً.

يذكر أن شركة EQI-IT كانت قد خاطبت الاتحاد وقدمت عرضاً فنيا ومالياً لإبرام البروتوكول الموقع ومن ثم خاطب الاتحاد عدد من شركات برمجيات القروض والحلول التكنولوجية المختصة بهذا الشأن لتحقيق مبادئ الشفافية والنفع العام للأعضاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك