البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مجموعة السبع: روسيا لن تهرب من العقوبات

مجموعة الدول الصناعية
مجموعة الدول الصناعية السبع

أكد وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع، اليوم الاثنين، ضرورة التعاون مع دول الجنوب العالمي بشأن التعامل مع الأزمة في أوكرانيا، وذلك خلال محادثاتهم الجارية لليوم الثاني على التوالي في بلدة كارويزاوا بوسط اليابان.

ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن مسؤولين حكوميين يابانيين قولهم "إن ممثلي مجموعة الدول السبع يتبادلون وجهات النظر حول تعزيز العلاقات مع الدول النامية في جنوب الكرة الأرضية، والوضع في المحيطين الهندي والهادئ".

وتعهد الوزراء بمنع روسيا من التهرب من العقوبات المفروضة عليها حيث قال مصدر بالحكومة اليابانية "إن مجموعة السبع قد تكثف الضغط على روسيا، التي غزت جارتها منذ أكثر من عام، من خلال ضمان فعالية العقوبات الاقتصادية، عن طريق إغلاق الثغرات التي تسمح للكرملين بالوصول إلى التكنولوجيا المتقدمة.

وينظر إلى التعاون مع دول الجنوب أيضا على أنه مهم لدعم النظام الدولي القائم على القواعد، حيث تتخذ العديد من البلدان، بما في ذلك الهند، موقفا محايدا بشأن الصراع في أوكرانيا والامتناع عن فرض خطوات عقابية على موسكو.

وأدت الأزمة الأوكرانية وأنظمة العقوبات ذات الصلة إلى زيادة القلق بشأن إمدادات الطاقة والغذاء، بما في ذلك بين الدول المتقدمة حيث تعد روسيا واحدة من أكبر مصدري الحبوب والنفط والغاز في العالم، وأوكرانيا منتج رئيسي للقمح والذرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك