البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس وزراء أوكرانيا: نتوقع تلقي 115 مليار دولار مساعدات من الشركاء الدوليين

دينيس شميهال رئيس
دينيس شميهال رئيس الوزراء الأوكراني

قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، إن أوكرانيا تتوقع أن تتلقى ما لا يقل عن 115 مليار دولار من المساعدات المالية طويلة الأجل من الشركاء الدوليين.

وأضاف شميهال، بعد مشاركته في مائدة مستديرة على المستوى الوزاري لدعم أوكرانيا في البنك الدولي: "سيقدم الشركاء الدوليون لأوكرانيا 115 مليار دولار في شكل دعم طويل الأجل، وهذا لن يضمن استقرارنا المالي فحسب، بل سيرسل أيضا إشارة واضحة إلى روسيا مفادها أن حلفاء أوكرانيا سوف يدعموننا طالما يتطلب الأمر ذلك، حتى تحقيق النصر الكامل".

وأكد أن “حشد الموارد من أجل استعادة أوكرانيا هو أحد الموضوعات الرئيسية في زيارة العمل لواشنطن.. نبدأ الترميم الآن، في عام 2023 ستكون هناك حاجة إلى 14 مليار دولار لمشروعات الإعمار السريعة، ونتفاوض مع الشركاء لجذب جميع الأموال اللازمة بالفعل هذا الصيف، وبهذه الطريقة سنكون قادرين على تنفيذ جميع المهام في خمسة مجالات ذات أولوية للتعافي".

يشار إلى أن رئيس وزراء أوكرانيا بدأ زيارته للولايات المتحدة، ويشمل برنامج إقامته في واشنطن العاصمة المشاركة في اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى ذلك، سيلتقي شميهال مع وزير الدفاع الأمريكي لويد جيه أوستن ووزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو ووزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين وقيادة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك