البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

انطلاق «قمة رايزاب 2023» لريادة الأعمال.. الخميس المقبل

عبد الحميد شرارة
عبد الحميد شرارة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رايزاب

أعلنت شركة رايز اب، المتخصصة في مجال ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن تفاصيل النسخة العاشرة من "قمة رايزاب 2023" والتي تأتي بشكل جديد كلياً تحت شعار "ابق حقيقيا" Stay Real، والتي ستقام في المتحف المصري الكبير في الفترة من16 حتى 18 مارس 2023، بحضور أكثر من 20,000 شخص من 60 دولة حول العالم.

وكشفت الشركة، عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال كشريك استراتيجي للقمة تهدف الشراكة لتناول أبرز التحديات التي تواجه قطاع ريادة الاعمال المصري وإيجاد حلول سريعة لها من أجل النهوض بالقطاع وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية من خلال عدة فعاليات وموائد مستديرة ستتم خلال القمة وبعدها.

وأشارت إلي أبرز ملامح القمة والتي تأتي بشكل جديد كليا بدأ من مناظرات للقضايا الهامة بالقطاع والموائد المستديرة والتي تتناول 6 محاور أساسية وهما: العواصم الذكية والتكنولوجيا والمجتمع، الاقتصاد الإبداعي، التكنولوجيا الناشئة، والاستدامة، أما المحور الأبرز يأتي تحت اسم "10 سنوات" يأتي ليناقش تطور الصناعات وإبراز الشركات الناشئة التي استمرت في النجاح لمدة 10 سنوات .

وقال عبد الحميد شرارة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رايزاب ، "لقد قررنا ان نعقد المؤتمر الصحفي اليوم في وسط البلد لأنه المكان الذي بدأت فيه القمة وهنا بدأت نشأة قطاع ريادة الأعمال فتلك المنطقة احتضنت الشباب المبدعين الذين لديهم أفكار في وحلول مبتكرة في كل القطاعات فأصبحت مركز يضم حاضنات ومسرعات الأعمال والجامعات والصحافة وشركات خدمات لمساعدة هؤلاء الشباب، لقد كان هدف رايز اب وقتها ان تصبح منصة تقوم بتسهيل عملية التواصل بين الشركات الناشئة بعضها ببعض وان تقوم تلك المنصة بخلق مجتمع متكامل".

وأضاف شرارة، “على مدار 10 سنوات استطاعت رايز اب ان تجذب 10 الاف مستثمر واستطاعت الشركات الناشئة المصرية ان تجمع حوالي 3 ونص مليار دولار في العشر سنوات مما ساهم في تعزيز الاستثمار الأجنبي في مصر وشجع الشباب على البدأ شركاتهم الناشئة وكام بنشر ثقافة ريادة الأعمال”.

وتضم القمة هذا العام المتحدثين عالميين ومن ابرزهم رونالدو مشاور، مؤسس VP Amazon، وSouq.com وهشام الناظر، مدير مكتب مصر بشركة Google ، وشينز جلبي مدير مسرعة الإعمال بشركة وGoogle وشالو جارج العضو المنتدب لشركة مايكروسوفت وغيرهم.

وتتيح القمة هذا العام عدة مميزات للشركات الناشئة وهما إيجاد فرص استثمارية للشركات الناشئة تقام من خلال اجتماعات فردية بين رواد الاعمال والمستثمرين، وتوفير فرص العمل عن طريق اتاحة الفرصة للشركات الناشئة بإيجاد الموظفين وفقا لاحتياجاتهم عن طريق “حائط الفرص" الذي سيتم طرح فيه فرص المطلوبة حتي يقوم الراغبين بالعمل، وأخيرا، سيتم عمل جلسات استشارات للشركات الناشئة من الخبراء في مجال ريادة الاعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك