البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

اتحاد الصناعات: قرار استيراد الأرز يستهدف توفيره بأسعار مخفضة في الأسواق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ثمن رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، استيراد الأرز الأبيض من الخارج.

وقال «شحاتة»  في تصريح اليوم الأربعاء، إن القرار سيعمل أيضًا على توفير الأرز بكميات كبيرة وسيؤدي لتراجع الأسعار مرة أخرى في ظل توسع الوزارة في إنشاء معارض "أهلًا رمضان" بكافة محافظات الجمهورية وتوفير السلع للمستهلك بأسعار مخفضة.

وأضاف أنه تم أيضًا طرح السلع الغذائية والأرز بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وعلى بطاقات التموين، حيث نجحت وزارة التموين على مدار الفترة الماضية في تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وأن ما يؤكد ذلك عدم حدوث أية أزمة تتعلق بنقص أية سلعة غذائية طول فترة جائحة كورونا أو خلال الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأشار إلى انخفاض سعر طن الأرز الشعير في الأسواق بنحو 1000 جنيه للطن؛ نتيجة الخطوات التي اتخذتها الوزارة بقيادة الدكتور علي المصيلحي في استيراد الأرز من الخارج، والتعاقد على 50 ألف طن أرز أبيض مستورد لطرحه للمواطنين بأسعار مخفضة.

ونوه بأن الوزارة ستسمر في استيراد الأرز لضرب أية محاولة للاحتكار من قبل بعض المغرضين، بجانب وصول كميات كبيرة من الأرز المستورد لصالح بعض شركات قطاع الخاص الوطنية خلال النصف الأول من مارس المقبل الأمر الذى سيحدث طفرة كبيرة في الأرز، وسينعكس بشكل إيجابي لصالح المستهلك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك