البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

انطلاق النسخة الخامسة من معرض «بيزنكس» تحت شعار «استثمار بامتياز»

الدكتور إبراهيم عشماوي
الدكتور إبراهيم عشماوي

انطلقت فعاليات اليوم الأول من معرض بيزنكس والذي يقام لأول مرة في قلب النيل بممشى أهل مصر على مدار 3 أيام في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر 2022 تحت شعار "استثمار بامتياز"، وذلك تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز تنمية التجارة الداخلية والهيئة العامة للاستثمار وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمثيل التجاري المصري والمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية ابدأ.

وشهد  الافتتاح كلمة لكلا من ملك العشيري، مؤسس ومدير تنفيذي شركة بيزنكس القابضة، الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة المصرية للسلع، المهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، باسم فاروق، وزير مفوض تجاري ومدير إدارة المعلومات بالتمثيل التجاري، والمهندس خالد حسن رئيس قطاع محور الشراكات الكبرى بمبادرة ابدأ الشريك الصناعي والاستثماري، أحمد نادر، مدير عام شركة جيديا مصر، والدكتورة هبة العشري نائب رئيس مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية البحرية.

وأشارت ملك العشيري، مؤسس ومدير تنفيذي شركة بيزنكس القابضة، إلي أهمية معرض بيزنكس للتعرف على الاستثمار بأسلوب الفرنشايز وفوائده ومزاياه، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المحلية والإقليمية وامتلاك المشروعات والتبادل التجاري والحصول على دعم مؤسسات التمويل، ويأتي المعرض تماشيًا مع توجهات الدولة لخلق فرص استثمارية جديدة بمختلف القطاعات ودعم ريادة الأعمال وتمكين الشباب وذلك وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأضافت أن نظام الفرانشايز يوفر نموذج استثماري آمن مما يساهم في تقليل بعض المخاطر المالية أثناء توسيع نطاق الأعمال وتطويرها. وتعد صناعة الفرانشايز سوق واعدة وذلك لما لها من تأثير مباشر على كافة القطاعات التنموية في الدولة، والدور الحيوي الذي تلعبه في توفير فرص عمل للشباب ودعم ريادة الأعمال وتقليل نسبة البطالة، بالإضافة إلى دورها في توطين وتشجيع الصناعة المحلية وخلق فرص تسويقية جيدة لها، تمكِّنها من المنافسة محلية ودولية وفتح أبواب استثمارية لها من المستثمرين المحليين والدوليين.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة المصرية للسلع، إن معرض بيزنكس يعلب دورًا هامًا في النهوض بصناعة الفرانشايز بمصر وتوفير فرص استثمارية جديدة. 

وأضاف، "نحن مستمرون في دعم ورعاية معرض بيزنكس في إطار حرصنا على تشجيع القطاع الخاص والفرص الاستثمارية في قطاع التجارة الداخلية؛ خاصة في ظل ارتفاع معدلات النمو التي شهدتها التجارة الداخلية خلال الفترة الماضية. 

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية القائمة بالفعل لطرح فرص استثمارية حقيقية في أنشطة التجارة الداخلية على مستوى المحافظات، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية، حيث طرحت الوزارة على مدار الخمس سنوات الماضية أكثر من 21 مشروعًا في 14 محافظة ومنطقة جارى تنفيذها على أرض الواقع، وذلك باستثمارات تتعدى الـ 60 مليار جنيه.

وشهدت فعاليات اليوم الأول 5 جلسات نقاشية بمشاركة عدد هام من قادة الرأي والرؤساء التنفيذيين والخبراء والمتخصصين في عدد من القطاعات الاقتصادية المحورية لمناقشة موضوعات تخص الاقتصاد والاستثمار وفرص الامتياز التجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك