البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي: العالم في حاجة لمواجهة التغيرات المناخية وما تسببه من خسائر كبيرة للبشرية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العالم في حاجة إلى مواجهة التغيرات المناخية وآثارها وما تسببه من خسائر كبيرة للبشرية.

وقال إن تغير المناخ هى إحدى أكثر القضايا العالمية أهمية وإلحاحا وهي مواجهة تغير المناخ من خلال أعمال الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27"، الذي ينعقد في دورته الحالية بمدينة شرم الشيخ "مدينة السلام" وأولى المدن المصرية، التي تعرف طريقها نحو التحول الأخضر التي تتعلق بها أنظار وعقول العالم؛ لمتابعة وقائع مؤتمرنا وما سيسفر عنه من نتائج تساهم في تحول مصائر ملايين البشر نحو الأفضل وفي خلق بيئة نظيفة ومستدامة ومناخ أكثر استجابة لمتطلبات الشعوب وظروف مواتية للحياة والعمل والنمو دون أضرار بموارد عالمنا، التي يتعين العمل على تنميتها واسثتمارها وجعلها أكثر استدامة".

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته اليوم الإثنين، أمام الشق الرئاسي لأعمال المؤتمر، أن تغير المناخ من أكثر القضايا إلحاحا والتي تتسبب في ضحايا وخسائر بشرية كبيرة "، مضيفا أننا نتجتمع على هدف واحد في شرم الشيخ بمشاركة القادة الحاضرين وهناك الملايين التي تتابعنا عبر العالم أمام الشاشات يطرحون أسئلة صعبة ولكن ضرورية وإننا هنا اليوم من أجل الإجابة على تلك الأسئلة وشواغل ملايين البشر حول العالم، الذين يعانون من كوارث مناخية تتصارع وتشتد حدتها في مناطق متفرقة من العالم".

وتابع الرئيس:" ما إن تتنهى كارثة إلا وتبدأ أخرى في مكان آخر"، وتساءل: هل نحن أقرب إلى تحقيق أهدافنا حاليا من عام مضى ؟ وهل تحملنا مسئولياتنا كقادة للعالم في أشد القضايا تأثيرا ؟وهل تحقق ما نطمح إليه؟.

وشدد الرئيس على أن مصر مهتمة بالعمل مع كافة الدولة من أجل تعزيز قيم التعاون والعمل المشترك في شتى المجالات، مشيرا إلى أن أنظار وعقول العالم تتابع وقائع مؤتمر المناخ وما سيسفر عنه من نتائج.

ورحب الرئيس السيسي بجميع القادة والمشاركين في المؤتمر، وقال "أود أن تعتبروا جميعا مصر بلدا ثانيا يسعدوه استضافتكم ويرحب بتواجدكم على أراضيه، ويهتم بالعمل معاكم من أجل تعزيز قيم التعاون والعمل المشترك في شتى المجالات ".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك