البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

محمود محيي الدين: «COP27» مؤتمر للتفاوض وتنفيذ القرارات بشأن التغير المناخي

الدكتور محمود محيي
الدكتور محمود محيي الدين رائد الرئاسة المصرية لقمة المناخ

قال  الدكتور محمود محيي الدين رائد الرئاسة المصرية لقمة المناخ، إن مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP27" الذي انطلق أعماله اليوم الأحد بشرم الشيخ، هو مؤتمر للتفاوض، وتنفيذ القرارات والتركيز على جدول أعمال القمة.

وأضاف محيي الدين خلال لقائه مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية اليوم الأحد، أنه منذ عام 2015 والعالم يشهد تعهدات كبيرة، ولكن المشكلة أن هناك عددا من هذه التعهدات لم يكن مصحوبا بالتمويل، وآليات التنفيذ.

وأشار إلى أن مصر تحاول من خلال "COP27" الأخذ في الاعتبار الأخطاء السابقة في القمم الماضية، لافتا إلى أهمية توفير تقرير لكافة أشكال التمويل ومصادره، ولابد أن يكون هناك تحديدات واضحة لنوع التمويل من الدول المتقدمة، كما أنه لابد وأن يكون ملف التمويل مستمرا ومنضبطا.

وكشف الدكتور محمود محيي الدين، عن سياسة الدولة المصرية للتعامل مع التمويل داخل المحافظات، مبينا أن هناك مجموعة من المشروعات سوف تعرض مزاياها لإمكانية تمويل إضافي لها أو تطوير بعض المشروعات الأخرى، كما أعددنا قاعدة البيانات وخريطة المشروعات الخضراء بالمحافظات، وقال إنه سوف يتم التعاقد على مذكرتي تفاهم أو أكثر بشأن الهيدروجين الأخضر خلال أعمال المؤتمر أو بعده.

وانطلقت، اليوم الأحد، أعمال الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27" بشرم الشيخ، بمشاركة واسعة من جانب وفود أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك