البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وقدَّم الطلاب عروض مختلفة، حيث تقدموا في ساحة العرض نحو منتصف المنصة من أجل تقديم لوحة فنية مختلفة المهام، ويقوم البعض بدفع أجهزة رياضية، بينما تظهر مجموعة أخرى بالإطارات والشباك المعدنية وحلقات دائرية، لإظهار كيفية تأهيلها لمواجهة متطلبات العمل الشرطي.

وأظهر الطلاب منظومة التدريب البدني القتالي الذي يشمل عدة مراحل، منها مرحلة تحقيق الأداء الوظيفي القتالي، مما يظهر المؤشرات الحيوية للطلبة، ومرحلة التدريب الوظيفي القتالي التي تعمل على تطويل القوة البدنية والصلابة الذهنية، ومرحلة التدريب على مهام عمليات الشرطة التي تتضمن مجموعة من الموانع القتالية كالشباك والحبال الحرة وحبال الهارنس.

وظهرت أمام المنصة، المدرعة فور باد التي تزن 8 أطنان ومن خلفها المدرعة شيربا والتي تزن 10 أطنان يقوم بتحريكها مجموعة من رجال المهام الخاصة من طلبة الأكاديمية.

وعقب ذلك، أظهر طلاب الأكاديمية مهارات الرماية بالأوضاع غير النمطية عقب أداء مجهود بدني عال، بواسطة النزول بحبال الهارنس والمثبتة بالمدرعة شيربا في نقطة النزول، كما ظهر في مواجهة المنصة استعراض الطلبة لموجات القذف من داخل الحلقات التدريبية لسقطات أمامية متتالية تبرهن على الشجاعة والقوة.

وقامت مجموعة من الطلبة بأداء أقوى التمرينات بواسطة إطارات السيارات وحبال القوة والمطارق الحديدية، وقامت أخرى بتسلق الحبال، واجتياز الموانع التي تبرهن على القوة والمرونة للطلاب.

كما قامت مجموعة أخرى من الطلبة باستخدام الأجهزة الرياضية لأداء تدريبات بدنية، وقامت أخرى بتحطيم القوالب الأسمنتية مما يؤكد على قوتهم وشجاعتهم الكبيرة التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم في الأكاديمية.

وقام طلبة السنة الدراسية الثالثة وطلبة الأكاديمية من خريجي كليات الحقوق بعرض "التحركات التكتيكية بالسلاح"، وهم يتقدمون نحو المنصة بهامات مرفوعة وثقة موفورة لديهم وتصميم واضح على فرض الأمن في ربوع البلاد.

وأظهرت طالبات "ميدان الجبال" مهارات في الانضمام للقوات الأرضية لتنفيذ بعض المهام الأمنية، كما نشاهد من يمين ويسار المنصة تقدم المركبات التي تقل قوات العمليات، ونشاهد مهارات نزول الطالبات من المركبات أثناء الحركة.

كما استعرض الطلبة والطالبات مهارات أوضاع الرمي المتقدمة وحركات الاستخدام التكتيكي للسلاح في الميدان، ونشاهد تشكيل "سويينج" ويستخدم للتعامل مع الأهداف بتجاه الأمام بمساعدة الزميل.

ثم بدأ الطلاب في عرض "التشكيل التبادلي" حيث يتبادل أدوار الرمي مع الزميل، ثم تشكيل الدفاع الدائري ويستخدم في التعامل مع كافة الأهداف في المحيطة في آن واحد، كما تم عرض تشكيل الرباعي الأمامي الذي يستخدم لتكثيف النيران الأمامية.

وقام الطلاب بعرض "تشكيل الرماية من أعلى"، ويستخدم في اقتحام الحافلات والأماكن العالية بمساعدة الزميل، ثم عرض تشكيل "القطار الميداني المزدوج" الذي يستخدم في عبور الممرات الأكثر اتساعا، وتشكيل "الخط المنتشر" الذي يستخدم في التحرك للأراضي الزراعية، ثم بدأ الطلاب في "تشكيل رأس السهم" الذي يستخدم في عبور ممرات المناطق الصحراوية المفتوحة.

عقب ذلك، بدأت عروض رياضة الباركور، حيث تمكنت أكاديمية الشرطة من تأصيل هذه الرياضة، لتصبح من المرتكزات الأمنية، لتقوم الأكاديمية ولأول مرة بإعداد فريق من الطالبات للانضمام لفريق هذه الرياضة.

وتقدمت أمام المنصة حافلتان تتقدمهما سيارة من الأمام وتتبعهما سيارة من الخلف، حيث قام الطلاب بأداء قفزات وسقطات أمامية خطرة من أعلى الحافلة إلى السيارة التي تليها، ما يعكس قمة التحكم والثبات والتركيز والدقة فى القفزات واجتياز الموانع.

وفي سابقة هى الأولى من نوعها، استعرضت طالبات فريق الباركور مهارتهن جنبا إلى جنب مع زملائهم الطلبة، فى إثبات عملي أن أمن مصر وشعبها واجب مشترك.

وظهرت عروض الموجة الأولى وهي عبارة عن اجتياز المركبات بأعلى القفزات، والموجة الثانية قفزة عكسية، وأخرى بالمواجهة في آن واحد، وموجة أخرى وهى قدرة عالية على الخروج من الأزمات المفاجئة، وموجة أخيرة وهي إتقان رائع للقفزات يعكس مدى الجدية فى التدريبات.

وتم تدريب الطلبة على مواجهة الأخطار الطارئة، حيث ظهرت على المسطح الأخضر الدراجات الرباعية، مثبت عليها مانع اللوجات، وأخرى عليها مانع الحلقات، حيث قام الطلبة باجتيازها أثناء الحركة وهي تدريبات خطرة تتطلب المزيد من الدقة والتركيز، وكفاءة عالية.

واستعدت الطالبات للسقطات الأمامية حيث أثبتن قمة الثقة بالذات بأعلى الوثبات وأخطر السقطات، وقامت بالقفز من أعلى الموانع الثابتة، واجتياز دراجتين رباعيتين بامتداد 3 أمتار، واجتياز 3 دراجات رباعية بامتداد 4 أمتار ونصف.

وقامت الطالبات باجتياز الحلقات الدائرية بدقة ومهارة، من خلال موجات من السقطات الهوائية من أعلى الحلقات الدائرية، واجتياز 4 دراجات رباعية مزودة باللوجات والحلقات بامتداد 6 أمتار.

عقب ذلك، تم عرض بيان لأحد الخارجين عن القانون والهروب واقتحام التمركزات وسرعة رد الفعل من قوات الشرطة، حيث قام أحدهم بالتعلق لمفاداته الخطر، وقام الثاني بأداء سقطة أمامية واقتحام الزجاج الأمامي، فى حين تم استيقاف السيارة بإصابة إطاراتها، ومن يسار المنصة نشاهد ترجمة واقعية للتدريب على سرعة رد الفعل وتفادي الأخطار اللحظية الطارئة.

وتم استعراض السقطات الهوائية متدرجة ومتصاعدة الصعوبة، واجتياز حواجز خطرة تمثلها مدرعة ضخمة وطلبة مزودة بالرماح.

وقام الطلاب بالقفز من أعلى المدرعة، مع وجود 6 طلبة رافعى الرماح، ثم القفز من أعلى المدرعة مع وجود 10 طلبة رافعي الرماح، واجتياز مانع تمثله المدرعة مع وجود 16 طالبا من رافعي الرماح.

ثم تم القفز من أعلى المدرعة مع وجود 20 طالبا رافعي الرماح، والقفز من أعلى المدرعة و26 طالبا رافعي الرماح، ثم بدأ اجتياز مانع تمثله المدرعة يعلوه طلبة مزودة بالسكاكين و30 طالبا رافعي الرماح.

وخلال العرض أظهرت طالبات أكاديمية الشرطة درجة عالية من الكفاءة القتالية والتدريبات عالية المستوى لتنفيذ أعمال الحماية الخاصة وبعض المهام القتالية.

واستحدثت الأكاديمية برامج هامة في مجال الحراسات الخاصة وتأمين الشخصيات الهامة لدعم تخصص العمليات الخاصة النسائية المعنية بتأمين الدوائر الأولى للفعاليات والمؤتمرات الهامة.

وقدم مجموعة من الطالبات عرضا يحاكي تعرض مسؤول نسائي لهجوم من قبل إرهابيين حيث أظهرن قوة في الرماية والقيادة الخطرة ومهارات الاستيقاف والتفتيش والسيطرة على العناصر الإجرامية بالإمكانيات التي تم اكتسابها من تدريبات الاشتباك والدفاع عن النفس.

وخلال العرض أظهرت الطالبات قدراتهن على المشاركة في اقتحام مبنى مأهول بالإرهابيين من بداية محاصرة المبنى حتى إحكام السيطرة الكاملة عليه.

وبدأ طلبة أكاديمية الشرطة في عرض قوات المهام الخاصة، وشاهدنا من يسار المنصة قدوم وحدات المهام الخاصة التي تستخدم للتدخل في المواقف الأمنية التي تستوجب سرعة التعامل ودقة التنفيذ، فقوات المهام الخاصة هي وحدات على درجة عالية من التدريب ومزودة بأحدث المعدات والمركبات التي تمكنها من إحكام السيطرة الأمنية الكاملة، كما ظهرت لانشات قوات المهام الخاصة والتي تستخدم في المناورات والبحث والإنقاذ السريع وتمتاز بخفة الحركة وسهولة النقل.

وظهرت على شاشات العرض المجموعات القتالية النسائية التي تم إعدادهن لدعم تخصص المهام الخاصة النسائية المعنية بتأمين الدوائر الأولى بالفعاليات والمؤتمرات النسائية، كما ظهرت السيارة السوبربان المنضمة حديثا التي تستخدم في أعمال الحراسات الخاصة ومرافقة الوفود الرسمية والشخصيات الهامة.

كما ظهرت المدرعة المنبع والتي تستخدم في المداهمات بالمناطق التي تكثر بها الألغام الأرضية، والمدرعة الفور باد المزودة بمنصة إطلاق وأجهزة رؤية ليلية، فضلا عن سيارة الاقتحام متعددة المهام والمنضمة حديثا لقوات المهام الخاصة التي تم تجهيزها بالكامل محليا بأيد مصرية على يد خبراء وفنيين من وزارة الداخلية، ونظرا لكونها متعددة المهام يمكن الاستغناء بها عن أكثر من مركبة أو سيارة شرطية، كما يمكن تزويدها بعنصر اقتحام "k9" وروبوت للكشف عن المفرقعات.

ثم بدأ العرض العسكري للخريجين الجدد، بتقدم الطلبة الجدد نحو ساحة الاحتفال بخطوات منتظمة ثابتة وقلوب بحب الوطن نابضة، وشكل طلبة السنوات الدراسية المختلفة، مشاركة لزملائهم الخريجين، بأجسادهم - أكاديمية الشرطة دفعة 2022.

وردد طلبة الأكاديمية بمشاركة الموسيقى العسكرية في ساحة العرض الأغاني الوطنية، ثم تقدم قائد طابور العرض بالاستئذان من الرئيس عبد الفتاح السيسي لبدء مراسم التخرج.

وثم استأذن العميد محمد أبو الخير قائد طابور العرض العام من الرئيس السيسي لبدء عرض مراسم التخرج، حيث وجه الرئيس ببدء العرض، وعزفت الموسيقى العسكرية، وأمر قائد طابور العرض طابور الخريجين بالمرور في هيئة فريق بمسافة عشر خطوات بين المجموعات.

وقامت مجموعة من طلبة أكاديمية الشرطة بإظهار أعلام الدول العربية والإفريقية والأجنبية الشقية الصديقة التي يدرس أبناؤها في الأكاديمية، مما يعبر أن مصر تحتضن الجميع.

وعقب ذلك قامت مجموعة أخرى من الطلبة تحمل علم الشرطة وأكاديمية الشرطة وعلم الكلية الحربية، في الوقت الذي قامت فيه مجموعة أخرى بالتقدم إلى الأمام حاملين علم مصر.. كما قامت مجموعة من طلاب الكلية الحربية بمشاركة طلاب أكاديمية الشرطة في الاحتفال بتخرجهم، مما يؤكد أن جيش مصر وشرطتها روحان في جسد واحد، في الوقت الذي قامت فيه مجموعة من طلاب الأكاديمية بالكتابة بأجسادهم خلال العروض العسكرية "شرطة عصرية تواكب دوما كل جديد لأمة أبية حاضرها مشرق وماضيها مجيد".

عقب ذلك، ظهر أعلى الأبراج في المنصة مجموعة من طلبة الأكاديمية وهي تقوم بإنزال علم مصر من أعلى أحد الأبراج، مما يؤكد إصرارهم على تحقيق الأمن والأمان لمصر.

وتم عرض تسجيل صوتي للرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء نزول العلم من أعلى أحد الأبراج يؤكد فيه ضرورة حفظ الأمن والأمان لمواطنيها بفضل جهاز شرطة وطني واع ومدرك لطبيعة مهمته جيدا.

وقال الرئيس السيسي ـ خلال التسجيل الصوتي ـ إن الغاية الأسمى للدولة، هي المحافظة على بقائها، وحفظ الأمن والأمان لمواطنيها وهذا لن يتأتى، دون وجود جهاز شرطة وطني، واع ومدرك لطبيعة مهمته جيدًا.

وأضاف الرئيس السيسي: "ولعل ما يقوم به أبناؤكم اليوم من رجال الشرطة، من حفظ أمن واستقرار الوطن، ومحاربة الإرهاب البغيض لهو خير دليل على أن معين هذه الأمة، لا ينضب أبدًا".

عقب ذلك، شهد الرئيس السيسي، مراسم تسليم وتسلم القيادة بين طلاب أكاديمية الشرطة، وذلك خلال حفل تخريج دفعة جديدة من الطلاب.

بدوره، أصدر وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، قرارا بمنح خريجي الأكاديمية، درجة الليسانس في القانون وبكالوريوس العلوم الشرطية مع تعيينهم برتبة ملازم تحت الاختبار.

عقب ذلك، أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي والحاضرون التحية العسكرية لأرواح الشهداء على وقع موسيقى "سلام الشهيد"، ثم قلد الرئيس السيسي أوائل الخريجين من كافة فروع كلية الشرطة أنواط الامتياز؛ تقديرا لهم على جهدهم خلال فترة الدراسة.

من جانبه، أكد وزير الداخلية - في كلمته خلال حفل التخريج - أن خريجي الأكاديمية يقتدون بمن سبقهم في قيم الولاء والانضباط لتتواصل مسيرة أجيال متتالية من رجال الشرطة التي تضرب أروع الأمثلة في التضحية والفداء لترسيخ دعائم الدولة ومواجهة أي محاولات العبث بمقدراتها.

◄ السيسي:  الدولة لن تتخلى عن أسر شهداء الوطن ولن تنسى تضحياتهم

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي - في كلمة مرتجلة في ختام الاحتفال - أن الدولة لن تتخلى عن أسر شهداء الوطن ولن تنسى تضحياتهم بدمائهم وأرواحهم من أجل مستقبل أفضل لمصر، مقدما التهنئة للخريجيين الجدد من أكاديمية الشرطة وأسرهم، وقال "كل الاحترام والمحبة للعطاء الذي قدمه الشهداء وأسرهم من أجل بلدنا وشعبنا"، مضيفا أن "هذه الدماء لن تضيع عند الله ونحن لن ننساها".

وعقب ذلك، انصرف طابور الخريجين من أرض العرض، عقب تقديمهم التحية للرئيس السيسي، وكبار قادة رجال وأكاديمية الشرطة والحضور وأهالي الخريجين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك