البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«التخطيط»: انتهاء اختبارات الدفعة الـ12 من برنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الانتهاء من الاختبارات التحريرية للدفعة الثانية عشرة من برنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة، والذي تعقده الوزارة بالتعاون مع جامعة اسلسكا، مع الاستمرار في إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين من الوزارات والمحافظات كافة، حتى نهاية أغسطس الجاري.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الاستثمار في القيادات الشابة وتدريبهم وتأهيلهم، يأتي ضمن استراتيجية الدولة للاستثمار في العنصر البشري خاصة فئة الشباب.

هالة السعيد: الدولة تتيح العديد من الفرص لتدريب القيادات الشابة الواعدة على أحدث البرامج الدولية

وأشارت أن الدولة تتيح العديد من الفرص لتدريب القيادات الشابة الواعدة على احدث البرامج الدولية في مجالات الادارة وتطوير الاداء بهدف خلق كوادر شابة بالجهاز الإداري، حاصلة على شهادات أساسيات الإدارة ودبلوم إدارة الأعمال، وماجستير إدارة الأعمال الحكومية، وتأهيلهم بالمهارات والمعارف اللازمة لفهم العمل الحكومي مع التمكن من استخدام مهارات ادارة المشروعات والموازنات والتمويل وغيرها لصياغة وادراة مبادرات حكومية قادرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة واحداث نقلات نوعية في حياة المواطنين.

من جانبه، أكد الدكتور علي المليجي، رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا، أنه تم تصميم هذا البرنامج خصيصًا من أجل الارتقاء بأداء موظفي الجهاز الإداري للدولة، مشيرًا إلى أن البرنامج يتكامل مع عمليات التطوير الشاملة، التي تدور في مختلف مناحي التنمية حاليًا، إيمانًا بدور جامعة اسلسكا بالمسئولية المجتمعية تجاه الدولة.

ولفت المليجي إلى أن البرنامج لايهدف فقط إلى تنمية المهارات المعرفية والتقنية لشباب الجهاز الإداري بما يسمح لهم بتبوأ مراكز قيادية، لكنه يعمل كذلك على تنمية معرفتهم بإدارة الأعمال، بحيث يساعد ذلك على تسهيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص من جهة، ويسمح للدولة بتحقيق أفضل استثمار لمواردها من جهة أخرى.

وتستمر مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول للبرنامج لمدة 4 أشهر، ويحصل من يجتازها على شهادة فى أساسيات الإدارة، لينتقل بعدها الحاصلون على أعلى الدرجات في المرحلة الأولى، إلى الفصل الدراسي الثاني.

 ويمنح من يجتاز هذه المرحلة درجة دبلوم إدارة الأعمال الحكومية، لينتقل بعدها الحاصلون على الدبلوم بأعلى التقديرات في المواد الأكاديمية، إلى المرحلة الثالثة، وهي مرحلة ماجستير إدارة الأعمال، في الفصلين الثالث والرابع.

يُشار إلى أن الدراسة ستبدأ فى سبتمبر المقبل، حيث بلغ عدد الحاصلين على المنحة حتى الآن 1850 من موظفي الجهاز الإداري للدولة، منهم من تبوأ أعلى المناصب الإدارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك