البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

تعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قراراً جمهورياً بتعيين حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي.

والتقي الرئيس السيسي، بحسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، حيث أكد الرئيس خلال اللقاء على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية

وشدد الرئيس السيسي خلال اللقاء مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر أمس قراراً جمهورياً بتعيين طارق عامر مستشاراً لرئيس الجمهورية، وذلك عقب اعتذاره عن الاستمرار في منصبه كمحافظ للبنك المركزي المصري.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لطارق عامر، على ما بذله من جهود خلال مدّة توليه مسؤولية البنك المركزي، وقبل اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه.

من جانبه، قدم طارق عامر الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على مساندته له خلال مدّة توليه منصبه، مؤكدا أنه طلب الاعتذار عن منصبه لضخ دماء جديدة ولاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة رئيس الجمهورية.

وحصل حسن عبد الله، على بكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما حصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من نفس الجامعة، حيث بدأ العمل عام 1982 في البنك العربي الإفريقي الدُّوَليّ، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائٔب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

وشغل حسن عبد الله، منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في البنك العربي الأفريقي الدولي، ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في هونج كونج، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "وفاءً لمصر".

وكان عبد الله، عضوا في مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في باريس، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة، والبنك المركزي المصري، وشركة أوراسكوم للإنشاءات، وشركة كوكا كولا مصر، وشركة انديفور مصر”، وشركة المصرية للاتصالات.

وعمل أيضا عضوا بهيئة التدريس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما شغل عضوية المجلس الاستشاري الإستراتيجي في كُلْيَة إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما كان عضواً مؤسساً في المجلس الوطني المصري للتنافسية، وعضواً مؤسساً ورئيساً في جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة، وعضواً في مجلس أمناء المعهد المصرفي المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك