البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

اتحاد التأمين يوصي الشركات باستخدام التحليلات التنبؤية والذكاء الاصطناعي

المصدر

أوصي الاتحاد المصري للتأمين، شركات التأمين التي ترغب في تنمية أعمالها دون إغفال احتياجات العملاء، اعتماد نهج آلي من خلال استخدام التحليلات التنبؤية والذكاء الاصطناعي.

وأوضح الاتحاد فى النشرة الأسبوعية، أن العالم اليوم يتسم بسرعة التحول الرقمي، وأن النقطة التي يتقاطع عندها الذكاء البشري مع الذكاء الاصطناعي توفر إمكانيات لا حدود لها، مضيفا أن التحليلات التنبؤية لم تعد مجرد خطة مستقبلية بل أصبحت حقيقة واقعة ستشكل مستقبل التأمين  وتغيّر الطرق التي تعمل بها الصناعة، فطالما أن هناك بيانات وأجهزة كمبيوتر لتحليلها، فسيكون هناك تعلم آلي.

وذكر أن التحليلات التنبؤية أصبحت وستظل تمثّل جانباً أساسياً من خدمات التأمين، لذا يتعين على الصناعة اتخاذ موقف استباقي، والاستثمار في أدوات مثل التحليلات التنبؤية لتحسين كفاءتها التشغيلية وربحيتها بالإضافة إلى تقديم خدمة للعملاء ليست فقط أكثر كفاءة ولكنها شديدة الخصوصية.

وأشارت النشرة، إلى أن التحليلات التنبؤية Predictive Analytics هي فرع من فروع تحليلات البيانات تستخدم تقنيات التعلم الآلي والخوارزميات الإحصائية للتنبؤ بنتائج الأحداث المختلفة بناءً على مجموعات البيانات المجمعة والسجلات التاريخية.

وألقت الضوء على النمذجة التنبؤية فى التأمين التي تستخدم تقنيات مثل استخراج البيانات والإحصاءات والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتعلم المتعمق لتحليل البيانات وفهمها، وتتوفر هذه النتائج بعد ذلك في شكل تقارير مفصلة للغاية تسلط الضوء على مستوى المخاطر والعوامل الأخرى التي قد تحكم صياغة الوثيقة والاكتتاب.

وتشمل المراحل الأساسية لعملية التحليلات التنبؤية النموذجية، تحديد الأهداف، وجمع المعلومات، والتنقية والتحليل والنمذجة، وكذلك الاختبار والنشر، بالإضافة إلى المراقبة.

وتتضمن مجالات استخدام التحليلات التنبؤية في صناعة التأمين، التسعير واختيار المخاطر، وتحديد العملاء المعرضين لخطر الإلغاء، وتحديد مخاطر الاحتيال، وفرز المطالبات، والتركيز على ولاء العملاء، وتبسيط عملية المطالبات، وإدارة البيانات والنمذجة، وتحديد الأسواق المحتملة.

وفيما يتعلق بمزايا التحليلات التنبؤية لشركات التأمين، فهى تساعد قسم التسويق في تحديد مبيعات الوثائق المحتملة بشكل أكثر دقة من خلال تحليل أنماط شراء العملاء، وتقلل من ساعات عمل الموظفين التي قد يقضونها في البحث والتحليل لمقدم طلب التأمين  والذى قد يتم  رفض التأمين عليه في النهاية.

يأتى ذلك بالإضافة إلى المساعدة  في الكشف عن  المطالبات الاحتيالية المحتملة، وتسجيل المطالبات على أساس  القيمة المحتملة للتسوية، مما يمكّن شركة التأمين من تخصيص الموارد بشكل أكثر كفاءة للمطالبات ذات الأولوية الأعلى.

ونوهت النشرة إلى أن العيوب تشمل، عدم دقة النموذج التنبؤي، التكلفة العالية لتنفيذ تقنيات التحليل التنبؤي، مقاومة التغيير داخل الشركة، كما أشارت النشرة أيضاً إلى مستقبل استخدام التحليلات التنبؤية في صناعة التأمين وتأثيرها الايجابى على شركات التأمين في اكتساب نظرة ثاقبة لسلوك العملاء وتفضيلاتهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك