البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يعلن الانتهاء من أولى مراحل تطوير وتوسعة الطريق الدائري

جانب من التفقد
جانب من التفقد

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، يرافقه اللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري وقيادات الهيئة مشروع التطوير الشامل للطريق حول القاهرة الكبري، المرحلة الاولى من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى والتي تم الانتهاء من اعمال التطوير والتوسعة بها واتي تشمل المسافة من المريوطية - المنيب - الأوتوستراد - القاهرة الجديدة - السلام - مسطرد - اسكندرية الزراعي والمسافة من تقاطع المنصورية - طريق الفيوم - تقاطع طريق الواحات بإجمالي طول 76 كم.

وتفقد وزير النقل خلال جولته اعمال تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل المسافة من تقاطع الدائري مع الاسكندرية الزراعي وحتى تقاطع الدائري مع الاسكندرية الصحراوي وقطاعات الاسكندرية الصحراوي /وصلة الواحات والمريوطية - المنصورية باجمالي طول 34 كم، كما تشمل المرحلة الثانية محاور المريوطية والجزائر والمرج وانشاء مطلع ومنزل تقاطع الدائري مع اسماعيلية الزراعي.

وتم خلال الجولة متابعة التقدم في معدلات تنفيذ الطريق الخدمي "السطحي" والذي يبلغ عرضه 10 متر حول الطريق الدائري من الخارج والداخل، حيث وجه الوزير باستمرار التنسيق مع كافة الجهات المعنية لازالة كافة التحديات الخاصة بهذا الطريق، وكذلك تم متابعة التقدم في اعمال انارة الطريق و تركيب اعمده الهاي ماست واعمال منظومة النقل الذكي على الطرق ITS والتي تحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق.

وتابع الفريق مهندس كامل الوزير التقدم في معدلات تنفيذ محطات الاتوبيس الترددي BRT التي يبلغ عددها 48 محطة، حيث تم البدء في تنفيذ 33 التي تم الانتهاء من إعداد الرسومات المعمارية والإنشائية لها مثل محطة الأتوبيس الترددي بمحور المشير والربط بينها وبين مونوريل العاصمة الإدارية.

ووجه الوزير بكتابة اسماء محطات BRT باللغة العربية، حيث سيصبح الطريق 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه ما عدا في كوبري المنيب الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه.

و يدخل تنفيذ مشروع الـ BRT على الطريق الدائري تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في تنفيذ شبكات ووسائل النقل الاخضر المستدام الصديق للبيئة كما تفقد الوزير المواقع المخصصة لشحن اتوبيسات BRT.

وأكد الوزير في على هامش الجولة ان مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري هو ملحمة بكل المقاييس يتم تنفيذها على مدار 24 ساعة، مشيراً إلى أننا نسابق الزمن للانتهاء من كافة مراحل هذا المشروع الهام وأن أعمال التطوير والتوسعة والصيانة الشاملة التي يتم تنفيذها ستسهم في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليه على مدار اليوم، بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، فضلًا عن الحد من الآثار البيئية السلبية.

وناشد الوزير، المواطنين بعدم إلقاء المخلفات على الطريق الدائري والطرق لتجنب وقوع الحوادث مع المحافظة على المظهر الحضاري للطريق وتحقيق الاشتراطات الصحية للسكان لافتا الى تنفيذ خطة للاستغلال الأمثل للمساحات أسفل الكباري واستغلالها في انشاء مواقف للميكروباص ومناطق انتظار لخدمة الاتوبيس الترددي BRT.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك