البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

شنايدر إلكتريك تبتكر منصة تعليمية لمعالجة نقص المواهب بمراكز البيانات

شنايدر إلكتريك -
شنايدر إلكتريك - أرشيفية

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية المتخصصة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي، عن سلسلة من التحديثات لمنصة جامعة شنايدر إلكتريك، المنصة التعليمية الرقمية المحايدة والمعتمدة كمنصة تلبي متطلبات ومعايير التطوير المهني المستمر CPD.

وأوضحت الشركة فى بيان، أن منصة التطوير المهني متوفرة بـ 14 لغة مختلفة، ويمكن الوصول إليها مجاناً عبر الإنترنت من مختلف أنحاء العالم، وتساعد في معالجة نقص المهارات في قطاع مركز البيانات، ما يساعد العاملين في القطاع على الارتقاء بالمهارات والبقاء على اطلاع حول أحدث مبادرات التكنولوجيا والاستدامة وكفاءة الطاقة التي تؤثر بشكل مباشر على القطاع.

وقدمت جامعة شنايدر إلكتريك حتى الآن أكثر من مليون دورة تدريبية لأكثر من 650,000 من مستخدمي مراكز البيانات، مع مستخدمين من أكثر من 180 دولة حول العالم.

وتتضمن التحديثات الجديدة لبرنامج "المساعد المعتمد في إدارة مراكز البيانات «DCCA»" الذي تقدمه جامعة شنايدر إلكتريك المعتمدة مناهج تعليمية حول أساسيات الطاقة والتبريد واللوحات مجهزة الأرفف وأمن البنية التحتية وإرشادات تحسين تصميمات مراكز البيانات لتعزيز متطلبات المرونة وكفاءة الطاقة والاستدامة.

وتشمل الدورات التدريبية الجديدة تحسين مخططات عمليات التبريد في مرلكز البيانات واستراتيجيات الكابلات الأساسية في مراكز البيانات؛ فحص منهجيات الحماية من الحرائق في مركز البيانات؛ وأساسيات التبريد المرحلة والتحكم في الرطوبة داخل مركز البيانات.

وتساعد مناهج الجامعة في معالجة مجموعة من التحديات الرئيسة التي تواجه قطاع مراكز البيانات مثل اختيار موقع مركز البيانات والتخطيط له، حيث يقدم هذا المنهج إرشادات حول كيفية اختيار مواقع لمراكز البيانات في المدن أو حولها للاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة وتقنيات توليد الطاقة البديلة، والتي تساعد بدورها على تعزيز تنفيذ استراتيجيات الطاقة المتجددة، وتوليد الطاقة في الموقع، واستخدام تقنيات مثل الشبكات المصغرة؛ وتكنولوجيا البطاريات لمراكز البيانات، والتي تعمل على تقييم تأثير الاستدامة لأنواع مختلفة من بطاريات وحدات الإمدادات غير المنقطعة للطاقة UPS، وفوائد تقنية الليثيوم أيون Lithium-Ion، ومن ثم تقديم تحليل شامل لتكاليف دورة الحياة المرتبطة بها.

وقال بانكاج شارما، نائب رئيس الشركة لوحدة الطاقة الآمنة في شركة شنايدر إلكتريك: "شهدت السنوات القليلة الماضية نمواً في متطلبات الطاقة الاستيعابية لمراكز البيانات بشكل كبير، ووصلت إلى مستويات قياسية جديدة مع تسارع وتيرة التحول الرقمي واعتماد التقنيات والحلول السحابية، ومع ذلك، لا يزال النقص في المهارات المطلوبة على مستوى القطاع يمثل تحدياً كبيراً ويؤدي إلى آثار سلبية محتملة على القطاعات الأخرى ذات الصلة، ومن خلال تقديم إرشادات حول أحدث مبادرات التكنولوجيا والاستدامة.

أضاف: نعتقد أن جامعة شنايدر إلكتريك توفر مورداً هاماً للمساعدة في سد فجوة المهارات من خلال تمكين منظومات الأعمال، صقل مهارات القوى العاملة، وتدريب الجيل القادم من المهنيين لبناء مراكز بيانات متطورة تواكب متطلبات المستقبل".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك