البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

البريد المصري يتعاون مع «أكسا» لإنشاء شركة للتأمين متناهي الصغر

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقَّعت شركة البريد للاستثمار الذراع الاستثماري للبريد المصري، اتفاقية تعاون مع شركة "أكسا" أحد الشركات التابعة لمجموعة "أكسا" العالمية الرائدة في مجال التأمين وإدارة الاصول، بهدف دراسة إنشاء شركة للتأمين متناهي الصغر.

يأتى ذلك في إطار دعم خطط الدولة الرامية إلى تحقيق الشمول المالي لمختلف الفئات وتوفير نماذج تأمينية مختلفة تتناسب مع كافة شرائح المجتمع خاصة قطاعات الأنشطة الاقتصادية في مصر.

وقع الاتفاق خالد امام نائب رئيس مجلس ادارة البريد المصري للشمول المالي، وأحمد عبد الله العضو المنتدب لشركة البريد للاستثمار، وأيمن قنديل العضو المنتدب لشركة أكسا للتأمينات الحياة مصر ورئيس مجلس ادارة شركة أكسا للتأمين مصر.

وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن هذا الاتفاق له أهمية خاصة تتمثل في أنه سيساهم بشكل كبير في وصول المنتجات التأمينية الي الفئات ذات الدخل المحدود ممن لا يستهدفهم القطاع المالي وسيقدم حزمة متنوعة من الخدمات التأمينية ذات القيمة المضافة بما يساهم في تنفيذ توجهات الدولة نحو الشمول المالي والتحول الرقمي للخدمات المالية وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأوضح الدكتور شريف فاروق، أن بموجب هذا الاتفاق سيتم اعداد دراسة جدوى متكاملة لإنشاء شركة تأمين متناهي الصغر بهدف تطوير حلول تأمينية للفئات غير المشمولة بالخدمات المالية من القطاع المالي الرسمي خاصة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والعمالة الموسمية والعمالة غير المنتظمة وصغار المزارعين والعاملين من ذوي الدخل المحدود وغيرهم، مشيرا الي ان الشركة ستبدأ عملها فور اصدار قانون التأمين متناهي الصغر.

وقال خالد امام نائب رئيس مجلس ادارة البريد المصري للشمول المالي، إن هذا الاتفاق يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية البريد المصري نحو استحداث خدمات جديدة تلبي احتياجات كافة شرائح المجتمع.

وأشار إلى أنه فور صدور قانون التأمين متناهي الصغر سوف تبدأ الشركة عملها في توفير حلول تأمينية متميزة في اوجه التأمين المختلفة سواء التأمين على الحياة او الممتلكات او التأمين الطبي بما يمكن الشركة من تطوير حلول تأمينية متكاملة ومتنوعة لحماية الفئة المستهدفة من الصدمات الاقتصادية. 

وأشار أحمد عبد الله العضو المنتدب لشركة البريد للاستثمار، إلى أن هذه الشركة ستكون الأولى من نوعها في السوق المصري، حيث انها ستقوم بتوفير قيمة مضافة كبيرة في مجال التأمين من خلال تطوير الحلول التأمينية للفئات غير المشمولة بالخدمات المالية من القطاع المالي الرسمي، بما يسهم في تنفيذ رؤية الشركة الخاصة بالمساهمة في تحقيق الشمول المالي.

وأعرب أيمن قنديل العضو المنتدب لشركة أكسا لتأمينات الحياة مصر ورئيس مجلس إدارة شركة أكسا للتأمين مصر، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع كيان قومي كبير مثل البريد المصري قائلاً: "اليوم تخطو شركة أكسا خطوة مهمة وكبرى نحو التزامها في دعم قطاع التأمين في مصر وتعزيز أداءه، حيث تعكس هذه الاتفاقية الثقة في قدرات أكسا التأمينية". 

أضاف: نهدف من خلال هذه الشراكة تعزيز توجهات الشركة لتطوير أنشطتها وتقديم أفضل الحلول التأمينية المبتكرة في مصر مستهدفين الوصول لقطاع العمل من ذوي الدخل المحدود، بما يتماشى مع استراتيجية التوسع والنمو في الأنشطة والخدمات المقدمة للمصريين".
  
وأكدت هديل عبد القادر، رئيس قسم العملاء الناشئين لشركة أكسا، أهمية التأمين متناهي الصغر للوصول لمختلف شرائح المجتمع وأهميته كأداة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة، قائلة "هدفنا هو الوصول إلى مليون عميل حتى نهاية عام 2022 وتعمل شركة أكسا وفقا لاستراتيجية توسعية لخدمة العملاء المصريين وزيادة أعدادهم من خلال تطوير حلول مبتكرة، والشراكات المتخصصة أو المنتجات والخدمات أو قنوات التوزيع من أجل تلبية احتياجات العملاء بشكل فعال."

يذكر أن البريد للاستثمار هي شركة مساهمة مصرية تأسست بموجب القانون رقم 159 لسنة 1981 وتعد الذراع الاستثماري للبريد المصري، وتسعي الي تعزيز ربحيتها من خلال قيادة مشاريع التنمية الاستراتيجية والتحول الرقمي من خلال استهداف الاستثمارات المناسبة مع الحفاظ على الشفافية والالتزام بالحوكمة وأنظمة الرقابة الداخلية.

وتأسست مجموعة أكسا العالمية عام 1816 كشركة رائدة عالميا في مجال التأمين وإدارة الأصول، وتتمتع بقاعدة كبيرة من العملاء تتمثل في 95 مليون عميلا في 50 دول، بدأت المجموعة عملها في مصر منذ 7 سنوات وتسعى أكسا مصر دائما الي تقديم منتجات تلبي احتياجات كافة العملاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك