البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

انطلاق مشروع المنصة الرقمية التشاركية للصناعات الإبداعية

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

بدأ التدريب الأول لمشروع المنصة الرقمية التشاركية لصناعات الاقتصاد الإبداعي للشباب، اليوم الأحد 31 يوليو 2022، بتمويل من الاتحاد الأوروبي والمعاهد الثقافية الوطنية الاوروبية.

وقالت الدكتورة ريهام عرام مؤسس ومدير آي كلتشر، إن المشروع يتناول إنشاء قاعدة بيانات للمبدعين في مصر والشرق الأوسط لتعويض نقص المعلومات عن الفنانين المستقلين والمغمورين وإتاحتها للجمهور ودعمهم بذلك من خلال نشر أعمالهم على المنصة لتصل لجميع أنحاء العالم.

أضافت أن المشروع يسعى لتبادل الأفكار حول الإنتاج بما يضمن تحسين جودة الأعمال والاطلاع علي آفاق أوسع وبما يتيح وصول أعمالهم للمانحين والمنتجين وغيرهم من الباحثين عن العقول المبدعة. 

وأشارت إلى أن الاتحاد الاوروبي والمعاهد الثقافية الوطنية الاوروبية اختارت مشروع المنصة من ضمن 500 مشروع لإيمانها بضرورة دعم وتمكين أصحاب الصناعات الإبداعية واختارت لذلك دعمه بالتمويل المناسب لإطلاق المنصة خلال الشهور القليلة القادمة بشكل مجاني لضمان ضم أكبر عدد ممكن من الفنانين والمبدعين.

وأوضحت أن الصناعات الإبداعية تلك التى تعتمد على إمكانيات وإبداعات العقل البشري فى إنتاجها مثل "الكتابة، التأليف، السيناريو، الموسيقى، التلحين، الغناء، الطهى والحرف اليدوية"، حتى تصل فى النهاية إلى منتج اقتصادي يصبح له قيمه اقتصادية ليتحول إلى منتج تجاري يباع فى الأسواق.

ونوهت إلى أن "آي كلتشر" هي مؤسسة مجتمعية تهتم بالتنمية وإحداث فارق من خلال نشر الثقافات والصناعات الإبداعية والتدريب عليها من خلال إقامة الفعاليات والتدريب ورقمنة مختلف أشكال الإبداع بهدف الإتاحة والتمكين للمبدعين، حيث تؤمن "آي كلتشر" بأن الإبداع والثقافة هي الوسيلة الأولى لمجتمعات أكثر شمولية واستدامة ومرونة في مواجهة التحديات اليومية للعولمة والضمانة للحفاظ على الهوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك