البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ميدبنك يستهدف وصول نسبة المشروعات الصغيرة إلى 25% من المحفظة الائتمانية خلال 2022

إيمان أبوزيد رئيس
إيمان أبوزيد رئيس قطاع الائتمان والقروض المشتركة فى ميد بنك

كشفت إيمان أبوزيد رئيس قطاع الائتمان والقروض المشتركة فى ميد بنك، عن استهداف البنك الوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى نسبة 25% من إجمالى المحفظة الائتمانية، وذلك للتوافق مع متطلبات البنك المركزى المصرى.

وأشارت فى تصريحات على هامش مؤتمر صحفى للإعلان عن إطلاق MID - GO لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى نمو محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 40% منذ بداية العام، منوهة إلى استحواذ القطاع الصناعى على 30% من المحفظة.

ونوهت إلى افتتاح ميدبنك مركزاً لخدمات تطوير الأعمال في محافظة بني سويف، ليكون أول مركز تابع للبنك لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بما يساهم في تنمية قدراتهم، وتوفير مختلف الخدمات غير المالية التي تساهم بشكل كبير في تطوير ونمو أعمال تلك الشريحة من العملاء.

وأوضحت أن ذلك يأتى في إطار مبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي لتوفير الدعم غير المالي لرواد الأعمال، لينضم المركز الجديد الي شبكة فروع مراكز خدمات تطوير الاعمال التابعة لـ12 بنك، بالإضافة إلي وزارة الشباب والرياضة ليصل عددها حتي الآن لـ33 مركزًا في 18 محافظة.

وأعلن ميدبنك مطلع الشهر الجارى، الوصول بنسبة التسهيلات الموجهة إلى شريحة الشركات الصغيرة إلى 10% في نهاية شهر مايو الماضي، وذلك تماشياً مع خطط البنك التوسعية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، في إطار الالتزام بتنفيذ توجيهات البنك المركزي المصري بالعمل على فتح آفاق ائتمانية جديدة ومبتكرة للشركات العاملة في السوق من أجل دعم التنمية الاقتصادية في مصر.
 
ويحظى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة باهتمام كبير في استراتيجية "ميدبنك"، خاصة في ظل خطة التطوير التي نفذها البنك، والتي شملت تطوير عدد من الإدارات واستحداث إدارة جديدة تابعة لقطاع الائتمان تختص بتمويل عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة وتنفيذ إستراتيجية ميدبنك فيما يخص دعم مبادرات البنك المركزي التي تهدف لدفع وضمان استمرار معدلات نمو الاقتصاد المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك