البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

برعاية توتال انريجيز

وزير الرياضة يشهد مراسم قرعة النسخة التاسعة من دوري مراكز الشباب

الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، قرعة دورى مراكز الشباب على مستوى الجمهورية في نسخته التاسعة تحت شعار" دوري حياة كريمة"، الذى تنفذه الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية وبرعاية توتال انريجيز إيجيبت للتسويق.

حضر مراسشم القرعة، توماس ستروش مدير عام توتال انريجز للتسويق ايجبيت، وعدد من قيادات الوزارة ومديري مديريات الشباب والرياضة، ومسئولى ومندوبى فرق مراكز الشباب المشاركة فى البطولة، ولفيف من الإعلاميين والنقاد الرياضيين، ونجوم الكرة المصرية.

وتتضمن نهائيات دوري مراكز الشباب مشاركة أصحاب المركز الأول من كل محافظات مصر الـ 27، مع اختيار 5 فرق من الـ 27 فريقا أصحاب المركز الثانى على مستوى المحافظات ليكتمل عقد دور الـ 32، الذى سيقام بنظام خروج المغلوب، وستقام مبارياته على ملاعب محايدة.

في بداية كلمته، قدم الوزير الشكر والتقدير إلى اللجنة المنظمة للدورى والمعنيين بالإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، وتنفيذ الدورى بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة فى مختلف المحافظات، مشيراً إلى الشق التربوى الذى تراعيه الوزارة فى منافسات الدورى واتخاذ الإجراءات الواجبة، وتطبيق اللوائح تجاه أى خروج عن النص.

وتحدث الوزير عن الدور التنويري لمراكز الشباب والدور المجتمعي لها في مختلف المجالات وليس الرياضية فقط، والعديد من الأنشطة المنفذة بها والعمل علي تكثيف الأنشطة والبرامج داخل مراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية في ضوء التنشئة الرياضية للنشء والشباب، وقدم الوزير الدعوة لكافة اللجان الفنية والمعنيين بمتابعة هذه النهائيات.

وأشار وزير الشباب أن الوزارة حريصة على توفير كافة الإمكانات الخاصة بتنفيذ دورى مراكز الشباب في ضوء توجيهات القيادة السياسية للعمل على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة و تكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب المنتشرة في جميع ربوع الجمهورية بغرض اكتشاف المواهب الرياضية لديهم والاستفادة من تلك المواهب.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أهمية دوري مراكز الشباب في دعم مراكز الشباب بشكل إيجابى من خلال المشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطته المتنوعة فضلاً عن دعم الأندية والمنتخبات الوطنية بانتقاء اللاعبين المتميزين من الشباب وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة وبث روح الحماس وتكوين وعى رياضي وتنافسي بين اللاعبين في مراكز الشباب، بالإضافة إلى جذب الشباب إلى مراكز الشباب وتفعيل دور الرياضة للشباب وترسيخ أهداف الرياضة البدنية والصحية التربوية والاجتماعية.
 
وقال الوزير : " نُعلن زيادة الجوائز المالية إلي 200 ألف جنيه للمركز الأول، 150 ألف جنيه للمركز الثاني، 100 للمركز الثالث، 70 ألف جنيه للمركز الرابع، وأُوصي بالروح الرياضية وعدم الخروج عن النص، وهذا يتأتي في ظل اللوائح الصارمة التي تنظم عمل دوري مراكز الشباب حياة كريمة في نسخته التاسعة، برعاية كبيرة من توتال انريجز، بمشاركة 17100 ألف لاعب من مختلف مراكز الشباب بمحافظات الجمهورية".

من جانبه، تحدث مدير عام توتال انريجز للتسويق ايجبيت توماس ستروش عن رعاية توتال لدوري مراكز الشباب، وسعيها نحو رعاية البطولات الرياضية الكبرى، مشيراً إلى دور دوري مراكز الشباب في إكتشاف المواهب وتحقيق الحلم المشروع للشباب وتخريج موهوبين مثل محمد صلاح، مثمنًا جهود وزارة الشباب والرياضة فى تجميع هؤلاء الشباب من مختلف المحافظات.

ولفت مدير عام توتال انريجز للتسويق ايجيبت إلي تقديم دورع ومزايا للهداف البطولة، أفضل حارس مرمى، أفضل مدرب، بالإضافة إلي أفضل لاعب وهذا سيتم منحة فترة معايشة في أحد الدول الأوروبية، مشيدًا بجهود وزير الشباب والرياضة في توحيد شباب مصر تحت مظلة دوري مراكز الشباب.

وتأتي بطولة دوري مراكز الشباب المصرية لعام 2022، برعاية شركة توتال إنرجيز إيجيبت للتسويق، حيث قررت الشركة أن تكون جزء من رعاية كرة القدم المصرية عن طريق دعم مشروع تطوير مراكز الشباب في جميع محافظات مصر، بعد أن تمكنت خلال السنوات الأخيرة من تعزيز وبناء علاقة قوية مع وزارة الشباب والرياضة، ولإيمانها بضرورة وجود الرياضة في حياة الإنسان وبأهمية دعم كرة القدم ودعم جمهورية مصر العربية لما لها من مكانة رفيعة على خريطة الاقتصاد القاري والعالمي، وأن الرياضة وخاصة كرة القدم دائماً ما كانت لغة تواصل وفي صميم برامج التوعية الخاصة بالشركة في جميع أنحاء العالم، لا سيما في القارة الإفريقية.

وايضًا حرصًا منها على انتشار الثقافة الرياضية في مصر، ولإيمانها القوي بالدور الذي تلعبه مراكز الشباب والفرصة التي يمكن أن تقدمها لاكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم، وتمكينهم من البدء في تحقيق الحلم الذي يتطلع إليه أكثر من 25 ألف لاعب من كل قرى ومدن محافظات مصر قاموا بالمشاركة في هذه البطولة. 
 
جاءت القرعة من خلال نجوم الرياضة المصرية، الكابتن أحمد شوبير والكابتن مجدي عبد الغني والكابتن وليد صلاح الدين والكابتن سامي الشيشيني كالتالي؛ العبور "بني سويف" مع الحكامنة "بني سويف"، العدوة "الشرقية" مع أرمنت الحيط "الاقصر"، البرامون "الدقهلية" مع الديابات "سوهاج"، الاستاد "بورسعيد" مع وادي الرمل "مطروح"، سحالي "البحيرة" مع حجازة قبلي "قنا"، مركز شباب سبك الضحاك "المنوفية" مع فيصل "السويس"، الساحل جنوب سيناء مع ناهيا "الجيزة".

كما يلتقي في ذات الدور، بني مزار "المنيا" مع الإصلاح الزراعى "القليوبية"، كفر طلحا "القليوبية" مع منشية البدوي "الدقهلية"، مستقبل العُميد "مرسي مطروح" مع ومحلة دياي "كفر الشيخ"، شرق حلوان "القاهرة" مع مركز شباب الشهيد أحمد المنسي "شمال سيناء"، ابو سمبل "أسوان" مع السنانية "دمياط"، العمراوي "إسكندرية" مع العدوة "الفيوم"، الغنايم "أسيوط" مع الميناء "البحر الاحمر"، بلقينا "الغربية" مع الخارجة "الوادي الجديد"، والزاوية الحمراء القاهرة مع السحار "الإسماعيلية".

تجدر الإشارة إلي حصول مركز شباب العمراوي "الإسكندرية" علي النسختين الأولي والخامسة، ومركز شباب فيصل "السويس" علي النسختين الثالثة والرابعة، ومركز شباب حصة شبشير "الغربية" علي النسخة الثانية، وسنتريس "المنوفية" علي النسخة السادسة، والنسخة الأخيرة توُج بها مركز شباب شبرا نبات "الغربية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك