البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ عدد من المشروعات في قطاع الكهرباء

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم؛ لمتابعة موقف تنفيذ عدد من المشروعات في هذا القطاع الحيوي.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الدولة المصرية على تبني نهج يقوم على زيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة وخاصة الرياح، في توليد الكهرباء وتحلية المياه، والاستفادة من الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة النظيفة.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع تطرق لاستعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في مجال الطاقة النظيفة، لافتا إلى أنه تم في هذا الإطار بحث موقف التنسيقات مع الجانب الإماراتي بشأن إنشاء مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح بطاقة 10 جيجاوات، في ظل قرب التوصل إلى اتفاق يتم توقيعه عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع شهد استعراض موقف الدراسات المتعلقة بتنفيذ عدد من المشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، لاسيما في ظل مساعي الاتفاق مع شركات عالمية لدراسة تنفيذ هذه النوعية من المشروعات، كخطوة لزيادة فرص الاستثمار في مجالات الطاقة.  

ولفت السفير نادر سعد، إلى أنه تم خلال الاجتماع أيضاً متابعة الموقف التنفيذي لمشروع محطة الضبعة النووية، والتي تخطط من خلالها مصر لتوليد الكهرباء النظيفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك