البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«الاتصالات» تكشف تفاصيل تطوير متحف البريد المصري

متحف البريد
متحف البريد

قررت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تطوير وتجديد مبنى البريد لأهمية المبنى تاريخيا وموقعه الإستراتيجي فى قلب القاهرة، وذلك إيماءا بدور الدولة في الحفاظ على الاصول والممتلكات الثقافية.

واعتمدت وزارة الاتصالات على مستشارين ومتخصصيين من الجامعات المصرية، للاشراف على ترميم المبنى وتجديده، والاعتماد على متخصصين فى التراث المعماري للقرنين الـ 19 و20 لتحديد الطراز المعمارى المميز للمبنى وكيفية ابراز قيمته التاريخية لكي يكون منبع ثقافي حضاري متكامل للشعب المصرى يواكب التطور فى القاهرة الخديوية.

وتم تطوير وتجديد متحف البريد بتقنيات حديثة لجذب الزوار من مختلف الفئات والاعمار وتوفير سبل الراحة لذوي الاحتياجات الخاصة للتعرف والاستمتاع بتاريخ الدولة من خلال البريد.

وافتتح متحف البريد عام 1940 للجمهور حين تم نقل مصلحة البريد من الاسكندرية الى القاهرة بأمر من الملك فؤاد الاول فى اوائل الثلاثنيات واستضافة مؤتمر البريد عام 1934 م.
 
وكان من ضمن توجيهات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، استخدام التقنيات الحديثة فى العرض المتحفى لجذب الجمهور وعرض محتويات المتحف بطريقة جذابة، حيث أنه فى القرن 21 تم تطوير متحف البريد من قاعة واحدة وممر إلى أن أصبح 15 قاعة كل قاعة تسرد قصة من قصص تطور البريد المصرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك