موقع المصدر

ads
ads
أخبار مصر

بالفيديو .. الرئيس السيسي يدعو إلى تغيير ثقافة التعليم في مصر

الأربعاء 06 يوليه 2022 - 01:56 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى
طباعة
أحمد عماد دردير
دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تغيير ثقافة التعليم في مصر، بحيث لايصبح الهدف هو حصول الطالب على شهادة جامعية وإنما التوجه نحو التخصصات الجديدة التي يحتاجها سوق العمل.

وأشار الرئيس السيسي، خلال افتتاحه اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022، لعدد من مشروعات "مصر الرقمية" لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أنه تم وسيتم افتتاح عدد كبير من الكليات والجامعات التي توفر التخصصات التكنولوجية الجديدة التي يحتاجها سوق العمل مثل الذكاء الاصطناعي.

وأوضح الرئيس السيسي أن اهتمام الأسر بحصول أبنائها على الدروس من أجل النجاح والتفوق يعكس وعي المجتمع المصري بأهمية التعليم، ولكن يتبقى الاهتمام بما هو مستهدف من التعليم وعدم الاكتفاء بالحصول على الشهادة ولكن الاهتمام بنوعية الشهادة والتعليم.

ولفت الرئيس إلى أن الكليات الحديثة التي تم انشاؤها توفر التعليم والمستقبل الحقيقي "وربما نكون مقصرين في الإعلان عن وتسويق هذه التخصصات الجديدة التي يحتاجها المجتمع".

ودعا الرئيس السيسي وسائل الإعلام إلى الاهتمام بالبرامج التي تتيح إلقاء الضوء على المواهب الشابة في مجالات التكنولوجيا والاتصالات الحديثة على غرار برامج المسابقات في مجالات أخرى مثل المجالات الفنية وغيرها.

وشدد الرئيس على أنه "ليس أمامنا سوى العمل بشكل مختلف وإيجاد الأفكار وتطويرها لتعظيم العائد والدخل والثروات سواء للمواطن أو للوطن بعيدا عن الأساليب التقليدية التي أصبحت غير كافية"، مشيرا إلى أن بعض الدول الصغيرة من حيث تعداد السكان استطاعت أن تحقق ناتج قومي إجمالي مرتفع بفضل الابتكار والتطوير.

     
            
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads