البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بدء مرحلة التقييم لطلبات المرشحين لجائزة مصر للتميز الحكومي 2022

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

أعلنت إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي، بدء مرحلة التقييم المكتبي للجائزة بفئاتها العشرين في نسختها الثالثة 2022، بمشاركة 161 من المقيمين ورؤساء الفرق، ورؤساء لجان توكيد الجودة المستقلين عن الجهات الحكومية.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن عملية التقييم تتم بشفافية تامة وفقًا لمعايير التقييم المذكورة لكل فئة من فئات الجائزة، مؤكدة إيمان الوزارة بأهمية الإفصاح عن جميع الإجراءات الأساسية وتعزيز مستوى المُساءلة والحوكمة لكل عمليات الجائزة.

كما أكد المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي، أن نزاهة وحوكمة عمليات التقييم هي حجر الأساس التي ترتكز عليه عمليات الجائزة، الأمر الذى تطلب اختيار مقيّمين ذوي جدارات وخبرات متميزة من خلال سلسله من الاجراءات تضمنت التدريب والاختبار والمقابلات الشخصيه بالاضافة الي الاستعانه بشركات محليه ودوليه متخصصه للمشاركة فى تقييم بعض فئات الجائزة المتخصصة.

وأشار إلى أن جائزة مصر للتميز الحكومي تعد رافد من روافد التنمية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 من تحسين جودة حياة المواطن وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة.

وكانت إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي قد أعلنت عن شروط التقدم للانضمام إلى قاعدة المقيّمين المصريين المعتمدين لدى الجائزة من خلال المشاركة فى برامج متخصصة تهدف إلى تأهيل ورفع كفاءات ومهارات المقيمين بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في مجال التميز، وفقًا لبروتوكول التعاون بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة في جائزة مصر للتميز الحكومي والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ممثلة فى معهد الإنتاجية والجودة.

يشار إلى أن فريق المقيمين المشاركين بالدورة الثالثة من الجائزة يمثلون مجموعة من الدول، هي مصر والإمارات والأردن وللمرة الأولى من المملكة العربية السعودية، وتستمر أعمال التقييم لمدة 55 يومًا حتى تحكيم النتائج من لجنة تحكيم مستقلة من دولة الامارات، على أن تبدأ الزيارات الميدانية للقائمة المختصرة لأفضل 5 أو 10 جهات وأفراد خلال شهر أغسطس 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك