موقع المصدر

ads
ads
تأمين

رئيس الهيئة القومية : 282 مليار جنيه إجمالي الحقوق التأمينية خلال 2021

الثلاثاء 05 يوليه 2022 - 12:15 م
جمال عوض رئيس الهيئة
جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
طباعة
المصدر- خاص
قال جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الهيئة تصرف حقوق تأمينية بمبلغ 36 مليار جنيه سنويًا تتضمن "منحة زواج ومصاريف جنازة للمتوفى ومعاش 3 أشهر ومنحة عاجلة"، مشيرا إلى أن جميع ما تم صرفه في عام 2021 يقدر بـ282 مليار جنيه.

وقال رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، إن أقل معاش يتم صرفه حاليا هو 1022 جنيهًا، لافتًا إلى أن الهيئة تتعامل مع 10.6 مليون مواطن يتقاضون معاشات بقيمة 20.5 مليار جنيه شهريًا، مشيرا إلى أن قوة العمل المقررة وفق الجهاز المركزي للمحاسبات هو 26 مليون مواطن، منهم فقط 13.8 مليون شخص مؤمن عليهم، بينما الباقي يعملون تحت مظلة اقتصاد غير رسمي، الأمر الذي يوضح مدى حجم القطاع المهدر.

وأضاف عوض أن إجمالي أموال التأمينات يبلغ 475 مليار جنيه، و81% من المبلغ يتم استثماره في سندات وأذون خزانة، وهناك ودائع بقيمة 71 مليار جنيه، منوها بأنه بحلول يوليو عام 2023 سيكون لدى الهيئة منظومة حاسب جديدة ومتطورة بحيث تتيح للمواطنين كل الإمكانيات من خلال الهاتف المحمول.

ولفت عوض إلى توفير أكثر من 1700 مقر لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، لاستلام كارت ميزة المجاني، بدلا من الكروت الزرقاء التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء.

وتابع أنه في حالة مرض صاحب المعاش، يمكن لأي فرد من أفراد أسرته التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات، وطلب زيارة منزلية لصاحب المعاش، وينتقل موظف الهيئة إلى محل سكن صاحب المعاش، ويسلم كارت ميزة، وذلك بدون دفع أي رسوم.

وبيّن عوض أن صاحب المعاش والمستفيد، يمكنه تحويل المعاش على أي حساب جاري، عن طريق خطاب موجه إلى التأمينات من أي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر، على أن يتم تسليم هذا الخطاب إلى مكتب التأمينات.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads