موقع المصدر

ads
ads
بنوك

«درايف» للتمويل تتفاوض مع 5 بنوك على تسهيلات ائتمانية بمليار جنيه

الإثنين 04 يوليه 2022 - 03:59 م
أحمد أسامة العضو
أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل
طباعة
عمرو مصطفى
كشف أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل "إحدى شركات جي بي كابيتال" الذراع التمويلي لجي بي اوتو، عن تفاوض الشركة مع 5 بنوك على تسهيلات ائتمانية بقيمة مليار جنيه.

وقال أحمد أسامة فى تصريحات خاصة لـ "المصدر"، إن درايف للتمويل ضخت تمويلات بقيمة تتخطى 9 مليارات جنيه بنهاية يونيو الماضى، كما تستهدف الشركة إتمام الإصدار الثانى والثالث لسندات بقيمة إجمالية 1.3 مليار جنيه خلال العامين المقبلين، ضمن برنامج من الإصدارات تصل قيمته إلى 2 مليار جنيه.

وأوضح أن درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية، أنهت خلال الأسبوع الماضي أول عملية إصدار سندات بقيمة 700 مليون جنيه، حيث تعتزم توظيف عائدات عملية الإصدار في إعادة تمويل جزء من مديوناتها والاستفادة من فرص النمو المستقبلية في نشاطي الشركة سواء التخصيم أو التمويل الإستهلاكي.

وأضاف أن الإصدار يأتي ضمن برنامج من الإصدارات تصل قيمته إلى 2 مليار جنيه، لافتا إلى أن الإصدار الأول مقسم على شريحتين، الأولي بقيمة 300 مليون جنيه سندات اسمية قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلي أسهم "غير قابلة للاستدعاء المعجل" لمدة 13 شهر وعائد سنوي ثابت 14.0%، بينما تصل قيمة الشريحة الثانية 400 مليون جنيه سندات اسمية قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل الي أسهم "قابلة للاستدعاء المعجل" لمدة 60 شهر وعائد سنوي ثابت 13.5%.

وأشار أسامة، إلى وصول قيمة الحدود الائتمانية الممنوحة للعملاء عبر تطبيق "فرصة" للتمويل الاستهلاكى إلى نحو 350 مليون جنيه بنهاية يونيو 2022، مضيفا أن التطبيق ضخ تمويلات تجاوزت 112 مليون جنيه منذ بداية العام وحتى نهاية أبريل الماضى، كما حصلت الشركة على تصنيف ائتماني A- من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين "ميريس". 

وذكر أنه تم تحميل التطبيق أكثر من 300 ألف مرة، كما أنه تم التعاقد مع 500 تاجر حتى الآن، ومستهدف الوصول إلى 1000 تاجر قبل نهاية العام الجارى.

ونوه إلى تواجد "فرصة" فى 10 مواقع مختلفة بالقاهرة الكبرى، بالإضافة إلى التواجد فى الاسكندرية وبعض المحافظات، كما أن الشركة تستهدف افتتاح فروع بالصعيد خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى إطلاق تطبيق "فرصة" في نوفمبر 2021، عبر التواجد في عدد من الأماكن منها أحد أكبر موزعى التليفون المحمول في مصر، ومراكز خدمة جي بي اوتو، وبدأ التواجد على منصات التواصل الإجتماعى فى بداية فبراير، قبل أن يتم الإطلاق الرسمي مطلع شهر مارس.

طباعة
ads
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads