البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الملا» يدعو الشركات العالمية للاستثمار بمناطق امتياز «شلاتين» للبحث عن الذهب

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول

دعا المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الشركات العالمية، للمشاركة فى الاستثمار بمناطق امتياز شركة شلاتين للبحث عن الذهب والمعادن بعد تحقيقها كشف إيقات للذهب ككشف متميز يؤكد وجود احتياطيات من الذهب فى هذه المناطق، علاوة على الفرص الاستثمارية المتاحة بمنطقة المثلث الذهبى.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية، أن الإصلاح والتطوير الذى يشهده قطاع التعدين فى مصر يثمر فرصاً استثمارية واعدة، موجهاً الدعوة لمستثمرى صناعة التعدين عالمياً ومحلياً لاقتناص تلك الفرص والاستثمار فى هذا القطاع الواعد فى ظل التوجه لتحويل مصر لوجهة تعدينية على مستوى عالمى، باستغلال ما يتوافر لها من مقومات تنافسية.

وأشار "الملا" خلال كلمته فى افتتاح منتدى مصر للتعدين لعام 2022، إلى جهود الوزارة لتطوير وتحديث قطاع التعدين المصرى فى ضوء برنامج طموح، وأهم الفرص والثمار التى تحققت جراء تلك الجهود.

وأوضح أن منطقة المثلث الذهبى تمتلك طبيعة جيولوجية متميزة وتوافر أنواع عديدة من المعادن، فضلاً عن مصادر الطاقة والكوادر التعدينية المتميزة، والبنية الأساسية من شبكات الطرق والنقل والمطارات والموانىء المطلة على اثنين من أهم طرق التجارة البحرية عالمياً.

ويعد منتدي مصر للتعدين حدثًا رائدًا فى مجال التعدين بمشاركة جمع مميز من شركات التعدين المحلية الدولية والمستثمرين الذين يتطلعون إلى القيام بأعمال تجارية فى مصر وشمال إفريقيا.

ويسلط المنتدى الضوء على ما أحدثته مصر من تطورات وإصلاحات فاعلة فى مناخ الاستثمار التعدينى لديها لجذب الاستثمار الأجنبى فى قطاع التعدين وتنمية الشراكات باعتبارها من العوامل الرئيسية لإطلاق القيمة وتحقيق المنفعة فى قطاع التعدين، مما يجعله الحدث الأكثر أهمية للأطراف المعنية إقليميا بما فى ذلك شركات التعدين الكبرى والمتوسطة والمستثمرين وأصحاب المشروعات الحكومية من إفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك