البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

معيط: توجيه رئاسي بتوطين الصناعات التي يتم استيرادها ويمكن انتاجها محليًا

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطين المنتجات والصناعات التي يتم استيرادها ويمكن إنتاجها محليا لدعم تحسين جودة المنتجات لتناسب التصدير للخارج وتحقق زيادة في الإنتاج وتوفر المزيد من فرص العمل، فضلًا عن إمكانيات تصديرها والحصول على العملة الصعبة بدلًا من إنفاقها في سبيل الاستيراد.

وقال وزير المالية على هامش افتتاح معرض "صناعة بلدنا" المقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن استراتيجية الدولة للفترة القادمة، تتمحور حول تشجيع الصناعة وزيادة الإنتاج وخلق فرص العمل لتحسين وضع العملة الوطنية، مؤكدًا أننا نشهد بشكل يومي فعاليات وأحداثا تؤكد ترسيخ هذه الاستراتيجية، وظهور منتجات "صناعة مصرية" كانت في السابق يتم استيراد بدائلها من الخارج.

وأشاد معيط، بمعرض "صناعة بلدنا"، مشيرًا إلى أن هذا المعرض يعكس التقدم الصناعي ويتماشى مع توجيهات الرئيس السيسي في تعميق وتشجيع الصناعة وزيادة الأنشطة الصناعية، في إطار مناخ من الدعم والتحفيز.

ولفت وزير المالية، إلى رمزية توقيعه حاليًا لكافة الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون بقلم صناعة مصرية يؤدي نفس الغرض بالكفاءة والجودة، مؤكدًا أن مصر قادرة على تجويد الصناعات ودخول سوق التصدير بقوة لتوفير موارد للدولة عوضًا عن الاستيراد بالعملة الصعبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك