البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ «الزراعة» استعدادا لعيد الأضحى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضى و المتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم فى المنافذ التابعة للوزارة لتوفير احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن الوزارة لديها 171 منفذا ثابتا على مستوى الجمهورية.

وقال القرش، فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد 3 يوليو، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى، بكل مديريات الطب البيطرى ومديريات الزراعة خلال فترة عيد الأضحى، موضحا أن هناك لجان تفتيش من الوزارة بالتعاون بين هيئة الخدمات البيطرية وقطاع تنمية الثروة الحيوانية، وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية فى الدولة للتفتيش والرقابة، على أماكن بيع اللحوم ومنتجاتها وأماكن بيع لحوم الأضاحى لضمان جودة التربية والتغذية وجودة اللحوم المقدمة للمواطن.

وأضاف أن أسعار الأضاحى هذا العام بالمنافذ التابعة للوزارة تبدأ من 64 جنيها لرؤوس الجاموس، وتصل إلى 75 جنيها بالنسبة للضأن، لافتا إلى وجود تباين فى الأسعار وفقا لنوع الحيوان وحجمه ومواصفاته الشكلية، حيث تسعى وزارة الزراعة للتنوع فى اللحوم الحمراء المعروضة للجمهور، وبمدى سعرى واسع لخدمة كافة فئات المجتمع المصرى.

وأوضح معاون وزير الزراعة أن هناك 14 سيارة متنقلة محملة بالسلع الأساسية للمواطنين تنتشر فى محافظات الجمهورية لتوفير احتياجات المواطنين الذين لا يستطيعون الوصول للمنافذ الثابتة بالتنسيق مع أجهزة الحكم المحلى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك