موقع المصدر

ads
ads
أسواق

ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ «الزراعة» استعدادا لعيد الأضحى

الأحد 03 يوليه 2022 - 11:11 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
طباعة
المصدر- خاص
أعلن الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضى و المتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم فى المنافذ التابعة للوزارة لتوفير احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن الوزارة لديها 171 منفذا ثابتا على مستوى الجمهورية.

وقال القرش، فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد 3 يوليو، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى، بكل مديريات الطب البيطرى ومديريات الزراعة خلال فترة عيد الأضحى، موضحا أن هناك لجان تفتيش من الوزارة بالتعاون بين هيئة الخدمات البيطرية وقطاع تنمية الثروة الحيوانية، وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية فى الدولة للتفتيش والرقابة، على أماكن بيع اللحوم ومنتجاتها وأماكن بيع لحوم الأضاحى لضمان جودة التربية والتغذية وجودة اللحوم المقدمة للمواطن.

وأضاف أن أسعار الأضاحى هذا العام بالمنافذ التابعة للوزارة تبدأ من 64 جنيها لرؤوس الجاموس، وتصل إلى 75 جنيها بالنسبة للضأن، لافتا إلى وجود تباين فى الأسعار وفقا لنوع الحيوان وحجمه ومواصفاته الشكلية، حيث تسعى وزارة الزراعة للتنوع فى اللحوم الحمراء المعروضة للجمهور، وبمدى سعرى واسع لخدمة كافة فئات المجتمع المصرى.

وأوضح معاون وزير الزراعة أن هناك 14 سيارة متنقلة محملة بالسلع الأساسية للمواطنين تنتشر فى محافظات الجمهورية لتوفير احتياجات المواطنين الذين لا يستطيعون الوصول للمنافذ الثابتة بالتنسيق مع أجهزة الحكم المحلى.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads
ads