البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير المالية: مقاصة بين الضرائب على المصدرين ورصيدهم لدى «تنمية الصادرات»

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه تيسيرًا على المستثمرين فى ظل التحديات الاقتصادية العالمية، سيتم السماح بإجراء مقاصة بين الضرائب واجبة الأداء على المصدرين، وبين الرصيد المستحق لهم من دعم الصادرات لدى صندوق تنمية الصادرات، موضحًا أنه سيبحث مع وزيرة التجارة والصناعة التوصل إلى آليات مرنة لاسترداد قيمة الصادرات من الدول المنكوبة.

وأكد الوزير على ضرورة الاستمرار فى تطوير وميكنة المنظومة الجمركية؛ بما يُسهم فى تقليص زمن الإفراج الجمركى، لافتًا إلى أهمية استدامة التنسيق مع جهات العرض بحيث يتم الانتهاء من فحص الشحنات خلال ثلاثة أيام.

وقال الوزير فى اجتماعه مع ممثلي جمعية «الصنَّاع المصريون» برئاسة الدكتور وليد هلال، اليوم الثلاثاء 28 يونيو، إن الدولة تضع توطين الصناعة وتعميق الإنتاج المحلى فى مقدمة الأولويات؛ باعتبارها قاطرة التنمية، والنمو الاقتصادى الغنى بالوظائف، وقد طرحت الحكومة العديد من المبادرات المحفزة للمجتمع الصناعى، والقطاع التصديري.
 
ولفت إلى أن من ثمار الحوارات المجتمعية مع رموز الأعمال، مشروع قانون التجاوز عن جزء من مقابل التأخير أو الضريبة الإضافية، الذى يجرى مناقشته بمجلس النواب، وقيام الخزانة العامة للدولة بتحمل قيمة الضريبة العقارية على المصانع.

وأعرب الدكتور وليد هلال رئيس جمعية «الصنَّاع المصريون»، عن تقديره لحرص وزير المالية، على التواصل المباشر مع المجتمع الصناعى، والاستماع عن قرب للتحديات الضريبية والجمركية التى تُواجهه، والتعامل الفورى معها بآليات مؤسسية تضمن سرعة تذليل أي عقبات، والتيسير على المستثمرين، على نحو يدفعهم إلى توسيع أنشطتهم الإنتاجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك