البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزيرة البيئة تؤكد استمرار جهود ربط محطات الكهرباء بشبكة رصد الانبعاثات

ياسمين فؤاد وزيرة
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، استمرار بذل الجهود لربط محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية بدون استثناء بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات، في إطار إحكام السيطرة على الانبعاثات الصادرة من مداخن المنشآت الصناعية الكبرى.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية 88 منشأة تمثل 438 مدخنة على مستوى الجمهورية، تتم مراقبتها على مدار اليوم من خلال منظومة مراقبة الانبعاثات الصناعية بالوزارة .

وأوضحت أنه يتم تطبيق إجراءات متابعة ومراقبة إلكترونية بشكل مستمر من خلال فروع جهاز شؤون البيئة المنتشرة بالمحافظات للمنشآت المرتبطة بالشبكة القومية لرصد أي إنبعاثات باستخدام شبكة من الحاسبات الآلية للتأكد من توافقها مع الحدود المسموح بها بقانون البيئة.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر لعدد "8" وحدات بعدد "16" مدخنة بمحطة كهرباء غرب أسيوط المركبة، والانتهاء من ربط مداخن محطة كهرباء عتاقة الغازية بمحافظة السويس بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات لعدد "4" وحدات لتوليد الطاقة الكهربائية بعدد"4" مداخن حيث تم رصد أكاسيد النيتروجين وثاني أكسيد الكبريت وأول اكسيد الكربون والجسيمات الصلبة الكلية، والظروف المرجعية.

ونوهت بأنه بهذا الربط فقد بلغ إجمالي عدد المنشآت الصناعية التي تم ربطها بمحافظة أسيوط 3 منشآت بعدد 33 مدخنة، ووصل عدد المنشآت التي تم ربطها في محافظة السويس إلى 16 منشأة بعدد 66 مدخنة.

وأضافت أنه تم الانتهاء من ربط مصنع ليسيكو مصر بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات لمدخنة المجفف، حيث يتم رصد الجسيمات الصلبة الكلية والظروف المرجعية، وبهذا فقد بلغ إجمالي عدد المنشآت الصناعية التي تم ربطها بمحافظة الإسكندرية 18 منشأة بعدد 82 مدخنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك