البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس اتحاد الغرف التجارية يدعو رجال الأعمال العمانيين للاستثمار في مصر

ابراهيم محمود العربي
ابراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

دعا المهندس ابراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، رجال الأعمال العمانيين للاستثمار في مصر، وزيادة التعاون الثنائي والثلاثي والانتاج المشترك من أجل التصدير للأسواق الخارجية.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح ملتقي الأعمال المصري - العماني الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، والتي ألقاها نيابة عنه محمد المصري النائب الأول لرئيس الاتحاد بحضور وفد من رجال أعمال البلدين وأعضاء غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة برئاسة عبد الله بن علي الشافعي علي رأس وفد ضم 15 من كبريات الشركات العمانية.

وأشار إلى أن العلاقات الاقتصادية المشتركة شهدت تطورا كبيرا خلال الأعوام السبع سنوات الماضية حيث وصلت الاستثمارات المصرية في أسواق سلطنة عمان الي حوالي 700 ملايين دولار موزعة على 142 شركة مصرية، بينما تضاعف حجم التجارة البينية خلال السبع سنوات الماضية ليصل إلى حوالي 450 ملايين دولار مقارنة ب 290 ملايين دولار خلال عام 2014.

وأوضح أننا نملك كافة الفرص لمضاعفة تلك العلاقات الاقتصادية من خلال استغلال الفرص الواعدة التي تتميز بها الدولتين في مجالات الاستيراد والتصدير وتنامي التجارة البينية والاستثمار المشترك للتصدير لأسواق ثالثة.

أضاف العربي أن مصر نجحت خلال أعوام قليلة من الاصلاحات الاقتصادية والتشريعية والاجرائية الناجزة في خلق مناخا جاذبا للاستثمارات الدولية لأداء الأعمال من خلال توفير عشرات المناطق الصناعية والتجارية واللوجيستية المرفقة، كما رفعت مصر من كفاءة البنية التحتية اللازمة لكافة أنواع الأنشطة الاقتصادية مع تطوير كفاءة شبكة متكاملة من الطرق وأليات النقل متعدد الوسائط ومؤانئ محورية مرتبطة بمناطق حرة متميزة وشبكات طرق وسكك حديدية متطورة لربط الصادرات المصرية بألاسواق العالمية.

ولفت إلى أن كل تلك الاجراءات تزامنت مع تفعيل القيادة السياسية لكافة اتفاقيات التجارة الحرة مع أسواق التكتلات الاقتصادية العالمية ليتجاوز نفاذ المنتجات المصرية لـحوالي 3 مليارات مستهلك بدون جمارك حوال العالم.

وأوضح أن الاتحاد سيشارك في اجتماعات اتحاد الغرف الاسلامية للتجارة والصناعة والزراعة والذي سيتم انعقاده الشهر المقبل بالعاصمة العمانية مسقط والذي من المقرر أن يشارك فيه وفد من اتحاد الغرف المصرية وعقد اجتماعات مع مثثلي غرفة عمان علي هامش ذلك المؤتمر لبحث تعزيز سبل التعاون الاقتصادي وتنمية التبادل التجاري بين البلدين.

من جانبه أكد عبد الله بن علي الشافعي رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان محافظة شمال الباطنة، أان الوفد الذي يضم 16 من كبريات الشركات العمانية بمختلف القطاعات الاقتصادية في بلاده جاء الي مصر للتعرف علي الفرص الاستثمارية الواعدة .

وقام الوفد بزيارة الهيئة العامة للاستثمار وهيئة التنمية الصناعية، حيث تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر و الوقوف علي التيسيرات والحوافز الاستثمارية التي تتمتع بها مصر لجذب الاستثمارات اليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك