البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

رئيس الوزراء أمام «بناة مصر»: نخطط لإقامة 15 مدينة جديدة من الجيل الرابع

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن مصر نجحت في تنفيذ حزمة من المشروعات الضخمة في قطاع الإسكان، من خلال مشروع إقامة نحو 15 مدينة متطورة من مدن الجيل الرابع في وقت واحد بهدف استيعاب الزيادة السكانية، كما تخطط لتنفيذ 15 مدينة أخرى لدعم الاستثمار العقاري وتوفير سكن متطور يلبى طموحات المصريين.

وأشار "مدبولي" خلال كلمته في افتتاح فعاليات النسخة السابعة لملتقى بناة مصر، اليوم الاثنين 20 يونيو، إلى أهمية فعاليات الملتقى لطرح كافة القضايا والملفات التي تواجه خطط تنمية القارة ، لافتا إلى ترحيب الدولة المصرية في استعراض وطرح خبراتها وتجربتها التنموية الرائدة مع أشقائها الأفارقة.

أضاف مدبولي أن الدولة المصرية تسعى بشكل دائم إلى مواصلة دورها التاريخي لدعم قدرات الدول الأفريقية لتحقيق التنمية خاصة بقطاعات الاسكان والنقل والطرق والطاقة والتحول الرقمي في ظل القفزات والنجاحات غير المسبوقة التي حققتها الدولة في تلك القطاعات.

وقال رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية خطت خلال السنوات الـ 8 الماضية خطوات واسعة في ملفات الاعمار والتشييد والبناء والطاقة والنقل والإسكان جعلها تزيل مشكلات وتحل عقبات لم يكن يعتقد أحد انها ستصبح في طي النسيان.

وأوضح أن الدولة نجحت في القضاء على عقبة نقص الطاقة وتوفير فائض يتم إصداره للخارج، مشيرا إلى دور المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في توفير كافة متطلبات الحياة الكريمة للمواطنين وتقديم خدماتها لنحو 60 مليون مواطن، واصفا هذه المبادرة بمشروع القرن، نظرا لما حققته من نقلة نوعية في حياة المواطن المصري.

وأكد على أن قطاع النقل والطرق شهد العديد من المشروعات خلال الأونة الأخيرة ممثلة أبرزها في المشروع القومي للطرق والقطار الكهربائي، بما أسهم في تيسير نقل المواطنين والبضائع، بجانب توفير فرص عمل متعددة.

لفت رئيس مجلس الوزراء، إلى أن هناك توجيهات رئاسية للمكاتب الاستشارية وشركات المقاولات بدعم كافة المشروعات في الأسواق العربية والإفريقية وتقديم كافة الخدمات بالجودة العالمية المرتفعة.

وأضاف مدبولي أن مصر لديها مكاتب استشارية وشركات مقاولات تمتلك خبرات واسعة تؤهلها لإحداث الفارق في كافة الأسواق العربية والإفريقية، مشيرا إلى تنفيذ هذه الشركات للعديد من المشروعات بتلك الأسواق وعلى رأسها سد تنزانيا.

ويستعرض المؤتمر مخططات التنمية الشاملة بالمنطقة وخريطة المشروعات الكبرى وسط الأوضاع والاضطرابات العالمية والتحديات التي تشهدها الدول الناشئة، وفرص الشركات المصرية للمشاركة في مجالات تنمية البنية التحتية ومشروعات التشييد والبناء والطاقة والبنية التكنولوجية في ظل التحول الاقتصادي الحديث للدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشهد الملتقى الذي يُقام تحت عنوان "فرص التنمية والتمويل بأفريقيا والدول العربية في ضوء المتغيرات العالمية"، وتنظمه شركة «إكسلانت كومينيكشن» التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد والبناء، بالإضافة إلى دخول الشركة المصرية الأفريقية العربية للتنمية EGAAD كطرف فاعل في تنظيم الفعاليات لهذا العام، مشاركة وفود أفريقية وعربية تجمع ممثلي الحكومات والاتحادات ومنظمات الأعمال لدول أفريقية هي: "كوت ديفوار، سيراليون، الكونغو، والكونغو الديمقراطية، غانا، زيمبابوي"، بالإضافة إلى عدد من الدول العربية هي: "ليبيا، المغرب، السودان، الأردن."

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك