البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

جمعية مستثمري الطاقة الشمسية ببنبان تضخ 19 مليون جنيه خلال 18 شهرًا

المهندس هشام الجمل
المهندس هشام الجمل رئيس جمعية مستثمري الطاقة الشمسية ببنبان

قال المهندس هشام الجمل رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع فى بنبان، إن الجمعية قامت بضخ ما يقرب من 19 مليون جنيه خلال عام ونصف، موضحا أنه من المستهدف الوصول إلى 45 مليون جنيه خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأشار في تصريحات على هامش منتدى المجتمع الأخضر، إلى أن نشاط الجمعية يتركز في 4 قرى تشمل "بنبان قبلى وبنبان بحرى والمنصورية والرقبة"، موضحا أن محاور عمل الجمعية تشمل "التعليم والصحة والمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال".

ونوه إلى أنه تم إنشاء الجمعية لتكون بمثابة كيان يتحدث باسم مستثمري المشروع القومى العملاق لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية ببنبان في أسوان، والبالغ عددهم 13 شركة لديها 32 مشروع بإجمالى طاقة كهربائية منتجة تبلغ نحو 1465 ميجاوات، بإستثمارات تتخطى 2 مليار دولار.

وأضاف أن الهدف الثانى من إنشاء جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع فى بنبان، يتمثل في الحاجة إلى تعيين وإدارة والإشراف على شركة خدمات تدير وتنظم المشروع تحت رعاية إحدى الاستشاريين، والهدف الثالث والأهم هو القيام بدور المسئولية المجتمعية للمشروع ليكون هناك دور فعال وتنموى في المجتمع المحيط بالمشروع العملاق.

ولفت إلى أن الجمعية قامت بالمشاركة في إنشاء مركزا للغسيل الكلوى لمساعدة الأهالى، كما تم تطوير وإعادة تاهيل حوالى 10 مدارس، وكذلك المشاركة في تطوير عدة أسواق، وفى أثناء أزمة جائحة كورونا تم دعم العمالة الغير منتظمة، حيث وزعت الجمعية أكثر من 20 ألف كرتونة على الأسر الأكثر إحتياجا، بالإضافة إلى توزيع الكمامات وأنابيب الأكسجين على المستشفيات.

وأشار إلى أن الجمعية قامت بالتعاون مع إحدى الجمعيات في إعادة تأهيل وبناء المنازل المتضررة من السيول فى قرية بنبان بمحافظة أسوان، منوها إلى مشروع تدريب السيدات على النول اليدوى لإنتاج الكليم والسجاد، بالإضافة إلى برنامج لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك