البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يدعو الدول الإفريقية إلى توفير بنية أساسية لتغيير واقع القارة السمراء

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدول الإفريقية، إلى ضرورة وضع آليات وخطوات ملموسة لتحقيق حلم القارة في تغيير واقعها وتطويره، من خلال توفير بنية أساسية من طرق وكهرباء ومشروعات مختلفة، تساهم في تغيير واقع القارة السمراء وتحقيق طموحات شعوبها.

وتساءل الرئيس السيسي، في مداخلة خلال الجلسة الحوارية بعنوان «إفريقيا في مواجهة الصدمات الخارجية والتحديات الداخلية»، ضمن الاجتماعات السنوية الـ 29 للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد «أفركسيم» لعام 2022: هل البنوك بالدول الكبرى مستعدة لتقديم قروض لإفريقيا لتطوير بنيتها التحتية من أجل تنميتها؟».

وقال الرئيس، إن مجموعة العشرين التي تضم أكبر الاقتصادات في العالم، هي مجموعة قليلة من الدول قياسًا بعدد دول العالم، وإن قدراتها الاقتصادية تضعها في مرتبة متميزة.. وتساءل الرئيس السيسي عن مصير باقي دول العالم التي لا تمتلك المكانة الاقتصادية لدول مجموعة العشرين.

أضاف أن جائحة كورونا كانت كاشفة حيث أظهرت عدم قدرة بعض الدول على الوصول إلى مكانة تلك الدول، متسائلًا: «هل البنية التحتية في إفريقيا جاهزة للتطوير وانطلاق دول القارة نحو الأفضل».

وتابع: إنني أتحدث من واقع مصر التي تطور البنية التحتية فيها.. فقد احتجنا مبلغًا يتراوح ما بين 400 إلى 500 مليار دولار لتطوير البنية التحتية خلال السنوات الماضية، لافتًا إلى أن مشروعات التطوير تمت على 12% من مساحة مصر فقط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك