البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اليوم.. رئيسة المفوضية الأوروبية تبحث مع السيسي تحديات الأمن الغذائى العالمي

أورسولا فون دير لاين
أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إنها ستلتقى خلال زيارتها اليوم الأربعاء 15 يونيو 2022، إلى القاهرة، الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث سيستعرضان الشراكة الوثيقة بين مصر والاتحاد الأوروبى.

وأضافت - في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى تويتر - "في إطار شراكتنا الواسعة، سنركز على: معالجة انعدام الأمن الغذائي في المنطقة والعالم، توسيع تعاوننا فى مجال الطاقة والمناخ، وضمان نجاح مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27".

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، دعم الاتحاد لمصر دعما كاملا في هذه الفترة السابقة لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "cop27" الذي سيعقد في شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وأوضحت رئيسة المفوضية الأوروبية، أن هذه مسؤولية كبيرة على عاتق مصر، لكنها تشكل كذلك فرصة كبرى ليرى العالم قيادة مصر وأن تقدمها يعد نموذجا يحتذى به.

أضافت أن الاتحاد الأوروبي يستثمر مليار يورو بمصر في الفترة ما بين 2021 و2027، ويمكن لهذا المبلغ أن يدر ما يصل إلى تسعة مليارات يورو كاستثمارات إضافية لمصر والاقتصاد، والبنية التحتية، ما يجعلنا نرتقي الآن بهذا الإنجاز للمستوى التالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك